الطريق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:34 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مصر تدين الهجوم الإرهابي على ديالي العراقية وتؤكد دعمها لأهالي الضحايا

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعربت مصر عن إدانتها واستنكارها الشديد للهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف مساء أمس مدينة ديالى العراقية، مما تسبب في وفاة وإصابة عدد من الأشقاء العراقيين.

وقدمت مصر في بيان صادر عن الخارجية اليوم، خالص خالص العزاء والمواساة لجمهورية العراق الشقيق، حكومة وشعبًا، وللضحايا الأبرياء في هذا الهجوم الإرهابي الغاشم، مُتمنية سرعة الشفاء للمصابين، ودعمها لأهالي الضحايا.

وأوضح البيان أن مصر تؤيد العراق وتقف معها ضد كل ما يُهدد أمنها واستقرارها، مشددة على ثقتها في أن مثل هذه الحوادث الإرهابية البائسة التي تستهدف مدنيين أبرياء، لن تنال من عزيمة العراق في استكمال مسيرته الوطنية في الاستقرار والتنمية، وسوف تتمكن العراق من تحقيق الرخاء والازدهار لشعبها.

اقرأ أيضا: بعد تعرضها لوعكة صحية.. السيرة الذاتية لوزيرة الصحة هالة زايد

في سياق منفصل، شارك سامح شكري، وزير الخارجية، أمس الثلاثاء، في النقاش الموضوعي رفيع المستوى بالجمعية العامة تحت عنوان "تعزيز عمل المناخ من أجل ازدهار البشر وكوكب الأرض".

وأشار وزير الخارجية، خلال كلمته، إلى أهمية الدورة رقم 26 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP26)، ومن المقرر عقدها بمدينة جلاسجو في نوفمبر 2021، لمواصلة العمل على تحقيق أهداف اتفاق باريس.

وقال وزير الخارجية، إن مصر تتطلع إلى أن تُسهم تلك الدورة في الانتهاء من برنامج عمل اتفاق باريس، وتسوية القضايا العالقة منذ مؤتمر الأطراف السابق.

موضوعات متعلقة