الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 أسباب تجعل ”زيدان” الأقرب لخلافة ”سولشاير” في مانشستر يونايتد

زيدان
زيدان

أشارت تقارير صحفية إلى أن إدارة نادي مانشستر يونايتد تبحث عن مدرب لخلافة النرويجي أولي سولشاير خلال الفترة المقبلة.

حيث يأتي تفكير الإدارة في إقالة النرويجي بسبب سوء نتائج وأداء الفريق الذي يظهر به تحت قيادة سولشاير، وآخر كارثة كانت الخسارة بخماسية نظيفة من ليفربول، في الدوري الإنجليزي.

وأشارت تقارير أجنبية بأن مانشستر يونايتد سوف يبدأ الدخول في محادثات مع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد سابقًا، وفي حال رفض قبول العرض فسوف يذهبوا إلى بوب مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا.

اقرأ أيضًا: إيهاب جلال يستبعد فخر الدين بن يوسف من قائمة بيراميدز لهذا السبب

ويعد زيدان أمثل حل لإدارة الشياطين الحمر من أجل قيادة الفريق الأول، لأسباب عدة، أهمها:

1- سجله التاريخي كمدرب:

حفر زيدان إسمه كأحد أفضل المدربين في عالم مرة القدم، نتيجة الإنجازات المذهلة التي حققها برفقة الفريق الملكي.

حيث قاد زيدان الفريق الأول لريال مدريد على فترتين، الأولى من 2016 حتى 2018، وحقق في هذه الفترة لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، السوبر الإسباني مرتين، كأس العالم مرتين، الدوري الإسباني مرة، وكأس السوبر الإسباني مرة، بالإضافة إلى تحقيق لقب افضل مدرب في العالم مرتين.

أما الفترة الثانية فكانت لمدة موسمين، من 2019 حتى 2021، وحقق خلال هذه الفترة لقب الدوري الإسباني مرة، والسوبر الإسباني مرة.

ولم تكن فترتة الثانية مع الملكي بنفس نجاح الفترة الأولى، بسبب الصعوبات التي كان يمر بها الفريق من إصابات متكررة وتراجع مستوى بعض اللاعبين.

2- تطور تكتيكيًا

شهدت الفترة الثانية لقيادة زيدان الفريق الملكي تطوره بشكل كبير على المستوى التكتيكي وتطوير لعب الميرنجي رغم الغيابات التي كان يمر بها الفريق طول الموسمين بسبب الإصابات.

الإ أن زيدان كان يتعامل مع هذه المشاكل التي كانت تواجهه بشكل ذكي للغاية، وكان ينافس بشكل قوي على كل البطولات في مختلف المسابقات.

3- امتلاك اليونايتد لأفضل لاعبي العالم

يمتلك مانشستر يونايتد أفضل لاعبين في العالم مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو،والنجم الفرنسي بول بوجبا، وكذلك برونو فيرنانديز، بالإضافة إلى العناصر الشبابية مثل ماسون جرينوود.

وبالتالي فإن زيدان سيكون لديه توليفة رائعة من اللاعبين، وتشكيل يمزج بين الخبرة والشباب، مما سيمكنه من المنافسة بشكل قوي على البطولات.

عجز سولشاير عن منح جماهير اليونايتد ما يليق بإسم فريقهم، الذي لطالما كان يتواجد كأقوى المرشحين لتحقيق أي بطولة ينافس عليها، لذا فقد حان الوقت لوضع هذا الفريق في يد من يستحق.