الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

مستشار الرئيس للصحة يكشف خطورة تصاعد حالات الإصابة بكورونا

الاصابات بكورونا
الاصابات بكورونا

تشهد الفترة الحالية تصاعد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فقد سجلت وزارة الصحة والسكان 877 حالة جديدة اثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي، كما تم تسجيل وفاة 47 حالة جديدة.

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أنه لا تزال الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد في تصاعد.

وأوضح "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر"، أن حالات الإصابة بالوباء تتصاعد يوميًا، مبينًا أن الوفيات التي تم رصدها بكورونا ليست وليدة اليوم ولكنها انعكاس لفترة سابقة.

وبين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أنه مع تزايد حالات الإصابة بكورونا، يتسبب في زيادة شديدة للحالات التي تحتاج لرعاية المركزة والعلاج بالمستشفى.

وتابع الدكتور عوض تاج الدين أن الإصابة بفيروس كورونا يمكن أن تبدأ بإصابة بسيطة ثم تتطور الحالة بسرعة شديدة خلال يومين، ما يتسبب في تدهور الحالة، وخصوصًا في الجهاز التنفسي والرئة، وهذا الأمر متعلق بقوة الفيروس والحالة المناعية للمريض.

اقرأ أيضًا: الصحة: تسجيل 885 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 حالة وفاة

وأكد أن الوقاية من الوباء العالمي لها دور كبير جدًّا للحماية من كورونا، مشيرًا إلى أن اللقاح يقي بشدة من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا.

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع استعداداتها على مستوى محافظات الجمهورية، في متابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة الإلتزام بجميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.