الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هبوط أسعار النفط اليوم.. ويقترب من الوصول إلى أعلى مستوياته

براميل نفط
براميل نفط

هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوياته في عدة سنوات، مع استمرار أزمة إمدادات الطاقة في جميع أنحاء العالم.

أدى انخفاض درجات الحرارة في الصين، إلى إحياء المخاوف بشأن ما إذا كان أكبر مستهلك للطاقة في العالم يمكنه تلبية احتياجات التدفئة المحلية.

 وقال تجار ومحللون إنه مع انخفاض درجات الحرارة مع اقتراب فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي وزيادة الطلب على التدفئة ، من المرجح أن تظل أسعار النفط والفحم والغاز الطبيعي مرتفعة وفقا لوكالة رويترز.

اقرأ أيضا: عاجل | اتحاد منتجي الدواجن لـ”الطريق”: أزمة البيض ستنتهي قريبًا

ونزل خام برنت القياسي 3 سنتات، أو أقل من 0.1%، إلى 84.30 دولار للبرميل بعد ارتفاعه نحو 80 سنتا في وقت سابق من الجلسة.

انخفضت العقود الآجلة في غرب تكساس الوسيط (WTI) بمقدار 2 سنت ، أو أقل من 0.1٪ ، لتصل إلى 82.42 دولارًا ، بعد أن ارتفعت أكثر من دولار واحد في الجلسة.

ولا يزال خام برنت مرتفعًا بنحو 7٪ هذا الشهر ، وغرب تكساس الوسيط نحو 10٪.

قال تاماس فارجا، محلل: «في السوق الصاعدة ، عادة ما يكون خام برنت هو الذي يقود الطريق نحو الأعلى، لكن هذه المرة توفر الإصدارات المحلية الأمريكية دعمًا إضافيًا لخام غرب تكساس الوسيط».

وأضاف: «لقد ثبت أن موسم الأعاصير الأخير كان مدمرًا للغاية لدرجة أن المنتجين (الأمريكيين) لم يتعافوا تمامًا من الضرر الناجم عن إعصار إيدا.»

بدأ الطقس البارد بالفعل في السيطرة على الصين ، مع توقع درجات حرارة قريبة من التجمد في المناطق الشمالية ، وفقًا لموقع AccuWeather.com.