الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توافق سوداني سويدي نحو حل مشكلة الديون ودعم الفترة الانتقالية

وزيرة التنمية السويدية  ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني
وزيرة التنمية السويدية ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني

ثمن الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، بالدور الكبير الذي تقوم به مملكة السويد تجاه السودان من خلال اجتماعات أصدقاء السودان التي عقدت في لندن و برلين والسعودية، من أجل فتح الطريق أمام الحكومة السودانية للعبور بأحسن ما يكون لمواطنيها ولسعيها نحو حل مشكلة ديون السودان.

جاء ذلك في اللقاء الذي تم بعد ظهر اليوم بوزارة المالية، بالسيدة جانن ألم أركسون وزيرة التنمية الدولية بمملكة السويد، بحضور سفيرة السويد بالخرطوم وحضور الدكتور أمين صالح يس وكيل التخطيط بوزارة المالية والدكتور هبة محمد علي مستشار الوزير للشؤون الدولية.

وأعرب السيد الوزير عن امتنانه لمملكة السويد في دعمها الذي ظلت تقدمه للسودان، لدعم الفترة الانتقالية في برامج الحماية الاجتماعية وبرنامج دعم الأسر وبرامج منظمة اليونيسف للتنمية، ودعم الخدمات الأساسية للتعليم والصحة ودعم القطاع الزراعي في شرق السودان واهتمامها بالتحول المناخي ومعالجته في كل مناطق البلاد.

من جانبها، حييت السيدة جانن وقفة الشعب السوداني مع حكومته، ودعت للمزيد من تضافر الجهود حتى يستفيد الشعب السوداني من كل إمكانياته وهو يحتل موقع استثنائى بين الدول الصديقة.

وقالت أركسون من الضروري دعم القطاعات الحيوية التي يحتاجها السودان، في مقبل أيامه مثل الطاقة المتجددة وبناء قدرات الشباب والمرأة وعدد من المشاريع التي تهدف للسلام، و دعم التحول الرقمي.