الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:15 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

وزيري: احتفالية طريق الكباش ستكون مبهرة للعالم.. والوزير اقترح إقامتها كل عام

طريق الكباش بالأقصر
طريق الكباش بالأقصر

وجه الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، الشكر للقيادة السياسية التي تولي اهتمام غير مسبوق لملف الآثار، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، ووزير السياحة والآثار، موضحاً أن طريق الكباش سيصل ما بين معابد الكرنك ومعبد الأقصر بطول 2 كيلو و700 متر.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن المحافظة بدأت فترة الإزالات القديمة قبل عام 2011 وتم استئناف العمل مرة أخري لجعل الأقصر متحفاً مفتوحا ومدينة تستحق أن تكون مزار سياحي الأعلى والأعرق على مستوي العالم.

وتابع أمين المجلس الأعلى للآثار، أن رئيس الوزراء قال إن حفل موكب المومياوات كان رائعا، ويجب عمل احتفال يليق بمدينة الأقصر، مشيرا إلى أنه وقبل نهاية العام الجاري سيكون الاحتفال تزامناً مع العيد القومي لمدينة الأقصر والذي يتزامن أيضا مع اكتشاف مقبرة توت غنخ آمون.

وأكمل أمين المجلس الأعلى للآثار، أن رئيس الوزراء توجه لمعابد الكرنك وشاهد أعمال الترميم، وظهور نقوش وألوان كما رسمها المصريين القدماء، كما أن الترميم لا يقوم بالتلوين ولكن الألوان الموجودة كما هي ولا يتم إجراء أي تدخل كيميائي ويتم عمل تقوية فقط، حيث أثني رئيس الوزراء على المرممين المصريين.

وأكمل أمين المجلس الأعلى للآثار، أن محافظة الأقصر في عرس جميل وسيستمر عدة أشهر من إنارة ودهانات وغيرها، قائلا: "سيكون هناك احتفالية يشهد لها العالم أجمع والجميع سيشارك فيها، كما أن الوزير اقترح إجراء احتفال كل عام لمدينة الأقصر وليس هذا العام فقط".

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.