الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1٪ رغم مخاوف تأثير متغير دلتا على الطلب

أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1٪ اليوم الثلاثاء ، لتعوض بعض الخسائر في الجلسة السابقة عندما وصلت الأسعار إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع ، لكن من المرجح أن تكون المكاسب محدودة بسبب المخاوف من أن ارتفاع حالات كورونا «كوفيد-19» والقيود في الصين ستؤثر على طلب الوقود، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع خام برنت بنسبة 84 سنتًا أو 1.2٪ إلى 69.88 دولارًا للبرميل ، بعد انخفاضه 2.3٪ أمس الاثنين.

وارتفع سعر النفط الأمريكي 99 سنتا أو 1.5%، إلى 67.47 دولار للبرميل بعد أن نزل 2.6%، في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات: إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية بشراكات مع كبرى المؤسسات العالمية

أبلغت الصين اليوم الثلاثاء عن المزيد من الإصابات بفيروس كورونا الجديد «كوفيد -19» في أحدث تفشى للمرض الذى تم اكتشافه لأول مرة في البلاد أواخر عام 2019 ، فيما قال المحللون إنه أكبر اختبار لاستراتيجية بكين للعدوى الصفرية.

صعدت بعض المدن في الصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، من الاختبارات الجماعية حيث تحاول السلطات القضاء على العدوى المنقولة محليًا من نوع دلتا شديد العدوى من فيروس كورونا.

قال أفتار ساندو ، كبير مديري السلع في شركة فيليب للعقود الآجلة في سنغافورة: « سوق النفط قصير الأجل قد يكون متقلبًا مع تراجع متكرر حيث بدأت أسعار النفط الخام في النضال» ، مضيفًا أن أي تراجع كبير في الأسعار يمثل فرصة شراء.

وأضاف ساندو: «هناك احتمال أن تتدفق براميل إيرانية وإماراتية وليبية إضافية إلى السوق لكننا نتوقع أن يؤدي نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي الإجمالي إلى إعاقة الطلب على الطاقة».

قال محللون إن مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة من المقرر أن يصوت على إقرار مشروع قانون للبنية التحتية قيمته تريليون دولار في وقت لاحق اليوم الثلاثاء ، والذي إذا تم إقراره سيعزز الاقتصاد والطلب على المنتجات النفطية، لكن الحالات المتصاعدة من كورونا تدمر توقعات النمو الاقتصادي والاستهلاك الكلي.

وقالت ANZ Research في مذكرة: «يتساءل المستثمرون أيضًا عن الانتعاش في الولايات المتحدة وسط ارتفاع أعداد الحالات. واستقر السفر الجوي الأمريكي لمدة شهرين تقريبًا وسط قيود السفر المستمرة».

أظهر استطلاع أولي لرويترز أمس الاثنين أنه مع ذلك ، من المرجح أن تكون مخزونات النفط الخام والبنزين ومنتجات أخرى في الولايات المتحدة قد انخفضت الأسبوع الماضي ، مع توقع انخفاض مخزونات البنزين للمرة الرابعة على التوالي.

ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام بنحو 1.1 برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من أغسطس وفقا لمتوسط ​​تقدير لستة محللين استطلعت رويترز آراءهم.