الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية: تنسيق مصري - بحريني تجاه المستجدات على الساحة الإقليمية

لقاء سامح شكري ونظيره البحريني
لقاء سامح شكري ونظيره البحريني

أعلنت وزارة الخارجية عن استقبال الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، نظيره المصري سامح شكري، والذي قام بتسليم رسالة نصية إلى الأول من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتمحور حول دعوة "آل خليفة" لزيارة مصر.

وقال السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تمحور حول تعزيز آفاق العلاقات الثنائية، والتنسيق حيال المُستجدات الإقليمية.

من جانبه، أكد "شكري" حرص مصر على التنسيق والتشاور المُستمر مع البحرين الشقيقة تجاه التطورات الإقليمية المُتلاحقة، في إطار جهود الدولتين الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة، وإعلاء الحلول السياسية لأزماتها بمنأى عن التدخلات الإقليمية أو التجاذبات الهدّامة، لاسيما في إطار موقف مصرَ الثابت تجاه أمن الخليج العربي واستقرار دوله باعتباره جزءًا أصيلًا لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

اقرأ أيضا: رطوبة عالية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الإثنين 9 أغسطس 2021

وطالب ملك البحرين نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس السيسي، مُعربًا عن اعتزازه البالغ بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، فضلًا عن توافق الرؤى بينهما تجاه سبل التعامل مع التحديات الإقليمية الراهنة، ومُشيدًا في هذا الإطار بدور مصر كركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة.