الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التعليم” تكشف عن عقوبة المسؤولين عن تسريب امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، عن حرمان الطالب المسئول عن تصوير امتحان اللغة العربية من الامتحان لمدة عامين، وتشمل إلغاء امتحان الطالب للدور الأول الحالى وحرمانه من دخول امتحان الدور الثانى للعام الدراسي الحالى، ثم حرمانه من دخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل، 2021،2022، مع مجازاة الملاحظين.

من جهته، نفى الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، صحة الأسئلة التي تم تداولها منذ قليل لمادة اللغة العربية بامتحانات الثانوية العامة شعبة "أدبي" عبر تطبيق "تليجرام".

وأشار "حجازي" إلى أن تلك الأسئلة عارية تمامًا من الصحة وغير صحيحة، وليس لها صلة بالامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان.

وتداولت بعض الجروبات الخاصة بالغش الإلكتروني على تطبيق "تليجرام" بعض أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة 2021، بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، بالإضافة إلى نشر إجابات الأسئلة أيضا.

اقرأ أيضا: عاجل | صفحات الغش تنشر أسئلة امتحان العربي للثانوية العامة

وتتابع وزارة التعليم من داخل غرفة العمليات الأسئلة المتداولة؛ للتأكد من صحتها واتخاذ الاجراءات اللازمة، وضبط الطالب المسئول عن تصويرها حال ما إذا كانت صحيحة.