الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لتسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الأدبي في الثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

لم يمض من وقت امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة لأدبية في امتحانات الثانوية العامة إلا دقائق، حتى انتشرت الأنباء عن تسريب الامتحان، وهو ما أثار حالة من الجدل والغضب بين الطلاب وأولياء الأمور.

بالرغم من إجراءات التفتيش التي تؤكد عليها وزارة التربية والتعليم في اللجان لمنع دخول أي وسائل غش، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية، إلا أن صفحات الغش الإلكتروني والمعروفة بـ"شاومينج"، نشرت عدد من الصور لما تزعم أنه امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية.

وأشارت الصفحة المتداول لـ"شاويمنج" على "فيس بوك" إلى أنه تم تسريب امتحان اللغة العربية بنجاح علي جروب الواتس السري الساعة 2 فجرًا.

ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد من تسريب امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، والذي يواصل الطلاب تأديته اليوم بالنفي لكل هذه الشائعات.

وعلى حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الصور المتداولة لامتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية بامتحانات الثانوية العامة مزورة وفوتوشوب.

اقرأ أيضًا: صفحات الغش تنشر أسئلة امتحان العربي للثانوية العامة

واستكمل "شوقي": "هل من ادعى "تسريب" امتحان العربي للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان كان صادقا؟ وهل من دفعوا له أموالا اكتشفوا أنه محتال، هل تعلمون أن هناك من يدعي أن معه امتحان العربي للشعبة الأدبية ونشره أيضا وهو مزور ومن العام الماضي".

وناشد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بضرورة تحري الدقة والتبين فيما يتم تداوله على المواقع الإلكترونية، مبينًا أن هناك من يستغل قلق وتوتر أولياء الأمور لإثارتهم ضد الدولة وضد النظام الجديد وأترك لكم التفكر في هذه الملاحظات.