الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يتابع امتحان اللغة العربية من داخل غرفة العمليات

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتابع امتحان اللغة العربية في مختلف المحافظات، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة، ولن يقوم بعمل جولات في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية.

وانتظم طلاب الصف الثالث الثانوي شعبة "أدبي" في الحضور بلجان امتحانات الثانوية العامة 2021، وذلك لأداء مادة اللغة العربية في أول أيام امتحانات الشعبة الأدبية، وثاني أيام الامتحانات عامة.

وتبدأ لجان امتحانات مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية تمام الساعة الـ 10من صباح اليوم، ولمدة 3 ساعات، ليؤديه الطلاب وفقا لنظام الامتحان الجديد الذي يقيس مستوي ومهارات الفهم والابداع لدي الطلاب.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة نجحت في ضبط الطالب الذي صور الورقة الامتحانية من محافظة الغربية، ونشرها عبر تطبيق تلجرام.

وأضاف "شوقي"، في بيان له، أنه سيتم توقيع أقصى عقوبة على الطالب الذي سرب الامتحان، مشيرا إلى أنه سيتم التحقيق مع كل اللجنة المشرفة وأعضائها.

وأشار وزير التعليم، إلى أن تصميم الامتحان مع الوقت المتاح في مختلف نماذج الامتحانات، لا يسمح للغشاش بالحصول حتى على درجة النجاح، أما الطالب المجتهد فلن يخشى شيئا، مطمئنا أولياء الأمور، بأن أبنائهم لن يُظلموا، وكل طالب سوف يحصل على حقه.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في السيدة زينب

وأكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية ونشره على جروبات الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن الطالب يؤدي الامتحان في محافظة الغربية.

وانتهى طلاب الثانوية العامة، بالشعبة العلمية، أمس السبت من أداء امتحان اللغة العربية، والذي بدأ في تمام الـ 10صباحا ليستمر ثلاث ساعات وينتهي في الـ 1ظهرا.

موضوعات متعلقة