الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في السيدة زينب

وزير التربية والتعليم في اللجان
وزير التربية والتعليم في اللجان

في صباح اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، تفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير أعمال امتحان اللغة العربية، في الدور الأول للعام الدراسي 2020-2021، وذلك بمقر مدرسة "الخديوية الثانوية" بإدارة السيدة زينب التعليمية.

وحرص الدكتور طارق شوقي على توجيه كلمات تشجيعية للطلاب، متمنيًا لهم التوفيق في أداء الامتحانات، وطالبهم بالإلتزام بالإجراءات الاحترازية والنصائح الطبية الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان.

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة، وخصوصًا في توزيع الكمامات على الطلاب وتوفير فرص التباعد بين الطلاب وبعضهم في أثناء الجلوس.

اقرأ أيضًا: بنظام البابل شيت.. بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة علمي

ولأول مرة، تعقد امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، بنظام "البابل شيت"، ويشارك في الامتحانات قرابة 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.

وينطلق ماراثون الثانوية العامة بداية من يوم السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بـ10 أيام على أقصى تقدير.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: "إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة 2020-2021.. أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر".