الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيها سم قاتل.. احذر تناول بذور هذه الفواكه

بذور البرقوق
بذور البرقوق

يمكن أن تعطي الفاكهة العناصر الغذائية الأساسية لجسمنا، لكن هل تعلم أن الإفراط فى تناول بعض الفاكهة أو البذور يمكن أن يكون مميتًا أيضًا؟ نعم، حيث تحتوي بعض الفواكه والبذور على سموم مثل السيانيد الذي يمكن أن يسبب الضيق، والأسوأ من ذلك، الموت.

وبحسب موقع "10mosttoday": إليك هذه القائمة لمساعدتك فى تحديد أكثر الفاكهة فتكًا على وجه الأرض حتى تتمكن من تقليل تناولها أو التحكم فى تناولها، وفي هذا الصدد، نقدم أبرز البذور التي تحتوي على مادة الأميجدالين السامة وحمض الهيدروسيانيك السام، وذلك بحسب موقع "10mosttoday":

بذور المشمش.

المشمش هو أحد الفواكه اللذيذة والصحية، ويُعتقد أن بذور المشمش يمكن أن تساعد فى علاج السرطان، وتحتوي البذور على كمية عالية من فيتامين B17 الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة.

ولهذا السبب، تقدم المتاجر عبر الإنترنت والمحلية بذور المشمش بكميات كبيرة ويمكن لأي شخص شراؤها بسهولة، ولكن يجب الحذر أن الاستهلاك الكبير لهذه البذور يمكن أن يكون قاتلًا، حيث تحتوي بذور المشمش على مادة السيانيد السامة.

بذور التفاح.

بذور الكرز.

بذور البرقوق.

بذور لوز.

بذور ليمون.

بذور برقوق.

ومن جانبهم، ينصح الأطباء بضرورة عدم تناول بذور تلك الفواكه لأنها تسبب آلام فى المعدة قد تصل للإصابة بالتسمم، ولكن تناولها بكمية قليلة قد لا تؤثر عليك، فعلى سبيل المثال فإن بذور التفاح مفيدة لكن فى حالة تناولها بكمية بسيطة فقط، أما الإفراط قد يؤدي إلى نتائج عكسية تمامًا.

اقرا أيضًا: ارتفاع درجات الحرارة.. 10 نصائح للحفاظ على برودتك فى موجة الحر