الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تجنب النميمة”.. 6 طرق لتجذب الانتباه في العمل

التحدث عن زملاء العمل
التحدث عن زملاء العمل

كلنا نريد أن نكون ناجحين فى العمل، وزادت المنافسة فى كل مجال مع مرور الوقت وأصبح من الصعب أن يتم ملاحظتك فى العمل بسهولة، وليس هناك شك فى حقيقة أن الاعتراف بالعمل هو الخطوة الأولى للنجاح.

وإذا كنت تحاول من أجل أن يتم ملاحظتك فى العمل، فإليك 7 طرق لتحقيق ذلك، بحسب موقع "timesofindia".

خذ المبادرة

هل هناك أي قضية أو مشروع معقد لا يرغب أحد فى العمل عليه؟ أو شيء ما كان رئيسك فى العمل يحاول التخطيط له لأسابيع لكنه لم يجد الشخص المناسب؟، خذ زمام المبادرة لإنجازها، هناك طريقة رائعة لجذب الانتباه وهي عن طريق تنفيذ مشروع لا يرغب أحد فى معالجته، ولكن يجب إنجاز ذلك.

بناء علاقة فى كل مكان

ليس هناك شك فى أن الأشخاص الذين ينجحون هم الأشخاص الذين يعرفون الناس، وبالتالي، من المهم جدًا تطوير مهارات التواصل لديك، حتى أصغر الأشياء يمكن أن تساعدك، فإذا كنت تتناول فنجانًا من القهوة، احصل على واحدة لزميلك أيضًا، والتواصل هو كل شيء عن اللطف والدعم المتبادل.

قم بتطوير الأعمال

إذا أحضرت خطة لجلب المزيد من الأعمال، فستلاحظ بالتأكيد، وهى فرصتك أن يُنظر إليك على أنك أحد الأصول والأشخاص المهمين فى العمل.

اقرأ أيضًا: تعرف على نصائح الخبراء لمنع آلام الظهر والعمود الفقري أثناء ساعات العمل

كن لاعب فريق

أن تكون متيقظًا لاحتياجات زملائك فى العمل، وعرض المساعدة عندما يكون عبء العمل هائلًا، هو أفضل طريقة لتأسيس نفسك كلاعب جماعي.

لا تتحدث عن أحدا أبدا

لا تنغمس أبدًا فى التحدث وراء ظهر أي شخص أو الترويج للقيل والقال، لن تقودك النميمة والكلام السيء إلى أي مكان.

تكلم

لا تنس مشاركة أفكارك ومدخلاتك مع فريقك أو رئيسك فى العمل، قد تغير مساهمتك العمل الذي يقوم به فريقك، مما يؤدي إلى أن يصبح دورك فى الفريق أكثر أهمية، والموظفون المتميزون هم الذين يتصرفون مثل القادة، حتى عندما يكون لقبهم هو متدرب.