الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

هل يتعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا؟.. الحكومة ترد

احمد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان
احمد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء 16 يونيو، تواصله مع وزارة الصحة والسكان، بشأن تداول رسالة صوتية تزعم تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا.

 

وبدورها، نفت وزارة الصحة والسكان تلك الأنباء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، منوهة على أنه لا صحة لما تردد عن تلك الأنباء، وأنها مجرد اجتهادات إلكترونية من بعض الصفحات والمواقع.

 

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد أي دليل علمي على تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات فيروس كورونا، مُشددةً على أن لقاحات كورونا في مصر آمنه وفعالة، وتخضع لعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقاً للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من جودتها وفاعليتها، مُهيبةً بالمواطنين ضرورة استشارة مقدمي الرعاية الصحية للتحقق من المعلومات الدوائية قبل تناولها.

 

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام بكافة أشكالها، ضرورة التأكد من صحة الأخبار المنشورة، والرجوع إلى المصدر الرسمي للأخبار، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.