الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الحكومة يستعرض مخطط إنشاء حديقة مركزية بالفسطاط

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمدير إحدى مكاتب الهندسة الدولية؛ لمناقشة التصورات المتوقعة لتنمية وتطوير منطقة الفسطاط بمصر القديمة، بحضور وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار.

وأكد رئيس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما بالغا لتطوير المنطقة، خاصة وأنها أحد معالم القاهرة التاريخية، من خلال زيادة نسبة المسطحات الخضراء، واستعادة بريقها التراثي القديم، تزامنا مع ما تم تنفيذه ببحيرة عين الصيرة والمتحف القومي للحضارة المصرية.

اقرأ أيضا: عاجل | البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر

ووجه "مدبولي"، بضرورة تنفيذ حديقة مركزية للقاهرة بالفسطاط، الأمر الذي سيجذب إليها الأسر المصرية وتجميل المنطقة من حيث الشكل، ولتكون قريبة من مجمع الأديان والحضارات.

 

وقدم المستشارين الهندسيين تصوراتهم بشأن الحديقة المركزية، منوهين أنها ستكون على غرار حدائق العالم الدولية بمواصفات وخدمات عالمية، من خلال استغلال المساحات المستهدفة والواقعة على رقعة تقدر بنحو 250 فدانا، وبها مزيج ثقافي وتنوع للواجهات الدينية والتاريخية.

واختتم رئيس الوزراء لقاءه بمناقشة تصور إنشاء حديقة شاملة، تعرض أنشطة وفعاليات متنوعة، بهدف تقديم تجربة غير مسبوقة لإبهار السائحين والمقيمين على حد سواء.