الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بدأها مشاغبًا واختتمها وطنيًا.. ”هادي الجيار” 48 عاما من العطاء الفني (صور)

قدم الفنان الكبير هادي الجيار خلال مشواره الفني الذي امتد 48 عاما، مسيرة حافلة بالعطاء، بدأها مشاعبًا خلال تجسيده لشخصية "لطفي" في المسرحية الكوميدية "مدرسة المشاعبين" مع ألمع نجوم الفن، والتي لا تزال عالقة في وجدان المصرين حتى وقتنا هذا، وحصل الجيار وقتها على 15 جنيها كأجر في الشهر، بينما ارتفع أجره في العام الثاني إلى 20 جنيها.

 

 

تفوق الجيار في الدراما التليفزيونية، ولعب العديد من الأدوار المختلفة، ومنها مسلسل "المال والبنون"، و"الضوء الشارد" عام 1998، للمخرج الكبير مجدي أبوعميرة، ومسلسل "العصيان" عام 2002 مع الراحل محمود يس، كما لعب دور الحاج برهامي في "سوق العصر".

 

 

تألق أيضا في مسلسل "سلسال الدم"، و"مملكة الجبل" و"شارع عبدالعزيز"، وشارك الجيل الحالي العديد من المسلسلات وكان أبرزها "الأسطورة"، و"شديد الخطورة"، و"عوالم خفية".

 

وكانت آخر أعمال السينمائية عام 2016 في فيلم "صابر جوجل" مع الفنان محمد رجب، واختتم حياته الفنية في مسلسل "الاختيار 2" أحد أهم الأعمال الوطنية، وتوفي في يناير 2021 عن عمر يناهز 71 عاما.

 

 

وتناولت الحلقة الـ19 من مسلسل "الاختيار 2"، الظهور الأخير للفنان هادي الجيار، الذي يجسد شخصية والد الضابط يوسف الرفاعي.

 

أقرا أيضا: من الإعلانات للتمثيل.. ياسمين عبد العزيز تغرد خارج السرب في ”اللي مالوش كبير” (صور)