الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:29 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء صرف مرتبات شهر إبريل للموظفين والعاملين بالدولة اليوم الإثنين

صرف المرتبات
صرف المرتبات

بدأت وزارة المالية، اليوم الإثنين 26 أبريل 2021، صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين في الدولة، ويستمر الصرف لمدة ثلاثة أيام وفقا لمجموعات محددة، قسمتها على الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية للدولة.

وطالبت وزارة المالية، الجهات الإدارية بضرورة إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في مستهل تعاملات اليوم

وقررت وزارة المالية، تقسيم موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 للموظفين بالدولة على ثلاثة أيام كالتالي:

– يوم الإثنين 26 أبريل بدء صرف مرتبات شهر أبريل 2021 للموظفين في 33 وزارة وهيئة "وزارات الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والانتاج الحربي، والهجرة، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والجهات التابعة لهم ( مصالح أو هيئات عامة خدمية أو اقتصادية)".

– يوم الثلاثاء 27 أبريل هو موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 للموظفين بالدولة في 20 وزارة وهيئة "وزارت الداخلية، والأوقاف، والثقافة، والأثار، والإسكان والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة والبترول، والجهات التابعة لهم من مصالح وهيئات خدمية واقتصادية مديرات الخدمات بالمحافظات، وتشمل (الشئون الصحية، التضامن الاجتماعي، التموين والتجارة، والطرق والنقل، والقوي العاملة).

– يوم الأربعاء 28 أبريل موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021 لـ 13 وزارة وهيئة "المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الأنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب"، وكذلك مديرات الخدمات بالمحافظات (الإسكان والمرافق) .

وناشدت وزارة المالية العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: عاجل | حقيقة وظائف البريد المصري 2021

وطالبت وزارة المالية الجهات الإدارية بضرورة إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد.