الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تحية لأبطال الداخلية”.. اهتمام إعلامي عربي وعالمي بالحلقة الخامسة لـ”الاختيار 2”

مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

على مدار الساعات الماضية، كانت الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار2"، محط أنظار العديد من وسائل الإعلام، لكي يرصدوا ما قدمه المسلسل من مشاهد عن الأحداث الحقيقية التي وقعت في أغسطس 2013.

 

ويستعرض "الطريق" أبرز ما قالته المواقع العربية والعالمية عن الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2".

 

عكاظ وهاشتاج "تحية للأبطال رجالة الداخلية"

استهلت صحفية "عكاظ" السعودية أولى الصحف التي بدأت الحديث عن أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2"، حيث سلطت الضوء على عدد من القضايا المهمة التي مرت على مصر في الفترة الماضية، كما أنها نوهت إلى الهاشتاج، الذي انتشر على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، والذي يحمل تحية من المستخدمين لرجال الشرطة المصرية بعنوان "تحية للأبطال رجالة الداخلية"، عقب عرض المشاهد الأولى من فض اعتصام رابعة العدوية لأنصار تنظيم الإخوان الإرهابي.

اقرأ أيضًا: ”أم الإرهابي”.. غادة طلعت تروي لـ”الطريق” تفاصيل مشاركتها في الاختيار 2

وبينت "عكاظ" أن مسلسل "الاختيار 2"، يوثق بطولات رجال الشرطة في مواجهة أعمال العنف المسلح من قبل الجماعة الإرهابية، وهو ما جعله يحظى بإقبال كبير من المتابعين على مدار شهر رمضان، لما يرصده من أوضاع عاشتها مصر خلال السنوات الماضية في عهد التنظيم الإرهابي.

 

سكاي نيوز عربية وتسريب الضباط الملتحين معلومات سرية للإخوان

وأشارت صحيفة "سكاي نيوز عربية"، إلى ما عرضه مسلسل "الاختيار 2" في الحلقة الخامسة ودور الضباط الملتحين، الذين اعتنقوا الأفكار المتطرفة وانضموا للجماعات الإرهابية، وشاركوا في تسريب الكثير من المعلومات "السرية" لجماعة الإخوان، حتى لحظة فض اعتصام ميدان رابعة العدوية.

 

اقرأ أيضًا: بعد عرضه في الاختيار 2 .. ماذا قال وزير الداخلية السابق وقت فض اعتصام رابعة؟

سي إن إن وإعلان المتحدة بإلغاء الفواصل

وركزت شبكة "سي إن إن" الأمريكية على إعلان الشركة المتحدة، بشأن إذاعة الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" دون فواصل إعلانية، مساء أمس السبت، لكي تعيد الحلقة الأحداث التي وقعت في أثناء فض اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية من ميدان رابعة العدوية، كما أنها تابعت ردود الفعل على الحلقة الخامسة من الحلقة بعد عرضها في تقرير آخر بعنوان: "فض رابعة" وحلقة "الاختيار2".. كيف جاءت أبرز ردود الفعل؟

اقرأ أيضًا: أقسم على حماية الوطن واستشهد على ترابه.. من هو ”شادي مجدي” بطل فض اعتصام رابعة؟

الإتحاد وهروب قيادات الإخوان واستخدام الأسلحة

وأوضحت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية أن الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2"، وثقت أحداث فض رابعة العدوية، واستخدام جماعة الإخوان الإرهابية الأسلحة واعتمادهم على وجود قناصة لقتل رجال الشرطة، ومحاولات هروب قيادات الإخوان بعد إشعال المشهد وإثارة المعتصمين.