الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:08 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

 مصابة بمرض نفسى..  إعفاء ”سيدة المحكمة” من عقوبة تعديها على ضابط شرطة 

سيدة المحكمة
سيدة المحكمة

قضت محكمة جنح النزهة، اليوم الخميس 15 أبريل ، ببراءة المستشارة نهى الإمام، المعروفة إعلامياً باسم "سيدة المحكمة"، والمتهمة بالاعتداء على الضابط وليد عسل بمحكمة مصر الجديدة.

 

وقال الدكتور أحمد مهران، محامي المستشارة نهى الإمام، تعليقاً على قرار المحكمة: " صدر حكم براءة موكلتى، مراعاة لأنها مصابة بمرض نفسى، وأنها لم تكن مدركة لأفعالها ولا تستطيع تمييز او إدراك ما تقوم بيه".

اقرا ايضا من كلية الشرطة لـ”الاختيار 2”.. رحلة رائد مفصول أسس خلية لاغتيال السيسي

وأضاف "الإمام": "حكم القاضي بالبراءة جاء بعد أن توافر لديه سبب من أسباب الإعفاء من المسؤولية الجنائية، لأنها تفقد الإدراك فلا يحاسب الشخص على هذه التصرفات لأنها تكون خارجة عن إرادته".

 

وأوضح المحامى: "تقدمنا شهادة من مصحة نفسية إلى المحكمة، تفيد بأن موكلتى كانت تعالج داخل هذه المصحة في فترة من الفترات، قرار البراءة جاء شكلي وليس موضوعي، وهذا الأمر يتكرر كثيرًا في قضايا عدة".

 

وأكد: "ويجب توضيح أن موكلتى لايمكنها مقاضاة الضابط وليد عسل بهذه البراءة لأنها مدانة، لكن جرى إعفائها من قضاء العقوبة نظرًا لأنها مريضة".

 

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهمة ، وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية بالمعاش- للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامها بإهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته وبسبب تأديتها، وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء وبسبب ذلك، وقد حصل مع تعديها ضرب نشأ عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.