الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سيدة المحكمة وطفلة المعادي”.. قضايا هامة في ثالث أيام رمضان

قطار المحكمات
قطار المحكمات

تسجل محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، ثالث أيام شهر رمضان العديد من القضايا الهامة والمتنوعة، بينما تنظر بعض النيابات قضايا أخرى شغلت الرأى العام في الأيام الماضية، أبرزها الحكم على المستشارة نهى الإمام في القضية المعروفة إعلاميا "سيدة المحكمة"، والحكم على المتهم بالتسترعلى المتعهم بخطف طفلة وهتك عرضها في القضية المعروفة إعلامياً "طفلة المعادي".

قضية التستر على "طفلة المعادي"

تعقد محكمة جنح المعادي، اليوم الخميس، جلسة النطق بالحكم على المتهم "م. س" بتهمة التسترعلى المتهم بخطف وهتك عرض طفلة تبلغ من العمر7سنوات في القضية المعروفة إعلامياً بـ"طفلة المعادي".

في وقت سابق أحالة نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، المتهم "م. س" فني تكييف، إلى محكمة الجنح بتهمة التستر على المتهم بخطف وهتك عرض المجني عليها.

وفى وقت سابق ألقت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض على المتهم، وبمواجهته أمام الللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة قال إنه على معرفة بالمتهم بهتك عرض الطفلة، ولجأ إليه فاستقبله في شقة حولها لمخزن تكييفات، ولم يكن يعرف بالقضية.

اقرأ أيضا: إصابة 13 شخصا في انقلاب ميكروباص بطريق ”سوهاج - البحر الأحمر”

"سيدة المحكمة"

تعقد محكمة جنح النزهة بالقاهرة، اليوم الخميس، جلسة النطق بالحكم على المتسشارة نهى الإمام، المتهمة بالتعدي على فرد شرطة أثناء تأدية عمله والمعروفة إعلاميًّا بـ"سيدة المحكمة"

المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، في وقت سابق أحال المستشارة نهى الإمام، وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية، إلى المحاكمة الجنائية، لتعديها على رجل شرطة بالألفاظ بالإشارة، بسبب تأديته وظيفته وتعديها عليه بالعنف والقوة، وقد حصل مع تعديها ضرب نشأ عنه جروح به.

تحقيقات النيابة العامة أسندت تعدي المتهمة نهى الإمام الشهيرة بـ"سيدة المحكمة"، على الضابط قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة، بالعنف والألفاظ أثناء تفقده الحالة الأمنية في المحكمة، بعدما نبه عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعًا للإجراءات الاحترازية لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ووقف تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة حال تأديتهم أعمالهم مما يشكل فعلًا يُعاقب عليه قانونًا.

اقرأ أيضا: 27 يوليو.. حجز طعون قيادات الإخوان في”التخابر مع حماس”

وكانت النيابة العامة، قد سألت محاميًا وعاملةً كانا في المحكمة وقت الواقعة، فشهدا بمضمون شهادة قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة.