الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لم تمنعهم أجواء التقوى والتسامح.. 5 جرائم قتل فى أول يوم رمضان

جرائم قتل
جرائم قتل

شهد أول أيام شهر رمضان المبارك عدة جرائم قتل تقشعر لها الأبدان، فلم تمنع مشاعر التقوى والتسامح المعهودة في شهر الصيام، أصحاب النفوس الضعيفة من سفك الدماء البشرية.. وترصد الطريق في السطور التالية جرائم القتل فى أول أيام شهر رمضان المبارك.

عجوز بني سويف.. جريمة الشريط اللاصق

خلال الساعات الأولى من أول يوم فى شهر رمضان المبارك، عثر أهالي سمسطا ببني سويف، على جثة مُسنة داخل منزلها وعلى وجهها شريط لاصق، وقاموا بإبلاغ شرطة الطوارئ على الفور بالواقعة.

 

تلقى اللواء محمد مراد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن بني سويف من اللواء أسامة جمعة مدير المباحث الجنائية بعثور الأهالي على "م.ع." 70 سنة، تقيم بمفردها داخل منزلها بشارع المركز القديم.

 

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة إلى محل البلاغ، وتبين بالفحص أن الجثة مسجاة على وجهها في صالة المنزل، وملفوف على فمها شريط لاصق، فجرى نقلها إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف الطب الشرعي.

اقرا ايضا النيابة العامة تباشر التحقيق فى واقعة انتحار طفلة بغرفتها

 

انتقام بلون الدم.. مذيعة تمزق زوج شقيقتها في السيدة زينب

لم تتحمل المذيعة نبأ القبض على زوجها بفضل معلومات منحها زوج شقيقتها لرجال الشرطة فقررت التخلص منه.

البداية كانت بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة بوقوع جريمة قتل بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، وانتقلت قوة من القسم إلى محل البلاغ، وأمكن ضبط "ر.ص." مذيعة ممسكة بسلاح أبيض ملطخا بالدماء بعدما مزقت جسد الضحية.

وأقرت المتهمة بجريمتها بدافع الانتقام من زوج شقيقتها؛ لإبلاغه عن زوجها الذي يختبأ بأحد الأماكن السرية، ومتهم بالتهرب من دفع ديون مستحقة عليه لعدد من الأشخاص.

جرى نقل الجثة المجني عليه إلى مشرحة زينهم تحت تصرف مصلحة الطب الشرعي؛ للوقوف على أسباب الوفاة واقتادت الشرطة المتهمة إلى ديوان القسم للتحقيق.

جريمة المشاغبين الأربعة و”عجوز الزيتون”

إشارة وردت إلى مسؤول غرفة عمليات النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب داخل شقة سكنية بمنطقة الزيتون التابعة لحي السلام في محافظة القاهرة، ولم يدر بخلد رجال الإطفاء أنهم على موعد مع جريمة قتل انتهت بتفحم جثة مُسنة.

بعد وصول رجال الحماية المدنية موقع البلاغ، أسرع كل فرد يؤدي مهمته أملًا في إنقاذ الموقف والحيلولة دون تفاقم الأوضاع ومنع امتداد النيران إلى الشقق المجاورة.

لحظات فصلت قوات الدفاع المدني عن اكتشاف الفاجعة. وعثروا على جثة متفحمة على كرسي لربة منزل تتجاوز الثمانين من العمر مكبلة اليدين والقدمين.

فريق بحث رفيع المستوى شكله مدير مباحث العاصمة للوقوف على ملابسات الواقعة، الأمر ليس حادث حريق بل جريمة قتل بشعة.

وتوصلت التحريات إلى أن 4 أشخاص تربطهم علاقة جيرة بالمجني عليها وراء ارتكاب الواقعة بدافع السرقة. وعلى الفور طاردت الشرطة المتهمين في الأماكن التي يترددون عليها وأمكن ضبطهم واقتيادهم إلى ديوان القسم للتحقيق.

واعترف المتهمون بفعلتهم بعدما ظنوا أن المجني عليها تحتفظ بمبالغ مالية ومشغولات ذهبية، وأن إقامتها بمفردها سيسهل من مهمتهم فضلا عن تقدمها في العمر.

وعن الجريمة، شرح المتهمون الفصل الأول منها إذ أحكموا وثاق العجوز وقتلوها خنقا ثم سكبوا عليها كمية من البنزين وأضرموا فيها النيران لتضليل رجال الشرطة.

مفاجأة غير سارة كانت في انتظار الجناة: "ملقناش حاجة.. كل اللي سرقناه مبلغ ميعديش الألفين جنيه".

 

قتيل بترعة السوهاجية

جثة طافية بترعة السوهاجية، أربعيني مهشم الرأس موثوق القدمين بسلك كهرباء، مكبل اليدين بعمام بيضاء، هكذا جاءت معاينة الأجهزة الأمنية في رحلة فك طلاسم جريمة قتل بدأت أحداثها في قاهرة المعز وأسدل الستار عنها في سوهاج.

منذ أسبوع، اتفق أحد الأشخاص مع صديقه الأربعيني على أن يرافقه إلى مركز المراغة بمحافظة سوهاج للتنزه والتقاط الأنفاس وتجديد الهمم قبيل استقبال شهر رمضان الكريم.

قوبل الطلب بالموافقة دون أن يدري ذاك الرجل ما يحاك له في الخفاء وأن الفصل الأخير من حياته سيدور في جنوب الصعيد.

كعادته كل يوم، خرج "محمود" من منزله قاصدا أرضه الزراعية بقرية المحزمين التابعة لمركز جهينة محافظة سوهاج إلا أن ثمة جديد تبدل معه السيناريو المعتاد. لاحظ المزارع جثة طافية بترعة السوهاجية فاقترب من مجرى الترعة بخطات حثيثية ليصرخ بعدها في المارة "الحقونا جثة قتيل".

دقائق معدودة كانت كفيلة بان تكتظ المنطقة المتاخمة للترعة برجال الشرطة والأهالي الذي حضروا من كل حدب وصوب بعد انتشار الخبر.

فريق بحث رفيع المستوى أشرف عليه اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام عكف على فحص علاقات المجني عليه وتفريغ كاميرات المراقبة بالطرق المؤدية إلى محل العثور على جثته.

 

مفاجأة صادمة كشفتها تحريات المقدم محمد جاد الله رئيس مباحث جهينة. تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه وسيدة تربطهما علاقة آثمة، وأمكن ضبطهما في أحد الأكمنة.

جهود البحث توصلت إلى أن المتهمين خططا لقتله خوفًا من فضح أمرهما، وعقدا النية على التخلص منه بعد الاتفاق معه على السفر معهما للصعيد وتحديدا مركز المراغة للتنزه معهما، وبعد الوصول ارتكبا جريمتهما بعد تخديره.

"مشاجرة دموية".. خناقة صعايدة فى أول يوم رمضان

شهد مركز سوهاج، مشاجرة دموية بين عائلتين بالأسلحة النارية، فى أولى ساعات شهر رمضان الكريم، ونتج عنه إصابة 4 أشخاص بطلقات خرطوش من الطرفين بسبب خلافات الجيرة بسوهاج، وتولت النيابة التحقيقات.

كان قسم شرطة أول سوهاج، تبلغ من الاهالى يفيد بوجود مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بنطاق القسم ووجود مصابين، وسرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة محل البلاغ وبالفحص تبين نشوب مشاجرة بين عائلتين.

وفرض كردوناً امنياً بمحيط الواقعة محل البلاغ لمنع نشوب المشاجرة مرة آخري، وتم التحفظ على السلاح المستخدم في الواقعة، وجار عرض الطرفين أمام جهات التحقيق.

ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقيهم العلاج اللازم وهم كلا من: الطرف الأول "علي. ع" 21 سنة، عامل، "حامد. ع" 61 سنة، مزارع، "مسعود. س" 30 سنة عامل، "كرم. ح" 40 سنة، عامل، والطرف الثانى هم كلا من "هيثم. ز" 22سنة، عامل، "عبدالرحمن. ج" 28 سنة، عامل.

وأفادت التحريات المباحث الأولية أن سبب المشاجرة خلافات على الأرض الزراعية ما تسبب في نشوب مشادات كلامية تحولت إلى مشاجرة بالأسلحة.

اقرا ايضا تأجيل الدعوى المقامة ضد شريف الدسوقي لـ18 أبريل

موضوعات متعلقة