الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

عاجل… في أول أيام رمضان..الأوقاف تحقق مع الشيخ عبد الفتاح الطاروطي لذلك السبب

الطاروطي
الطاروطي

أعلنت وزارة الأوقاف، عن غلق مجمع الدكتورعبد الفتاح الطاروطي بمحافظة الشرقية، وفقا لمذكرة تم تقديمها من قبل مديرية الأوقاف بالمحافظة.

وأشارت المذكرة التي تم اعتمادها من قبل رئيس القطاع الديني بالشرقية، إلى مخالفة مجمع الطاروطي للإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بالضوابط الوقائية، ضد خطر انتشار فيروس كورونا وتعرض المصلين لخطر الإصابة.

وأصدرت وزارة الاوقاف، ممثلة في الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الديني، وبعضوية كل من الشيخ صبري ياسين دويدار، وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش ، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي، وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، بغلق المجمع، إضافة إلى التحقيق في الواقعة مع الشيخ "الطاروطي"، ومنعه من الأعمال الدعوية والإمامة، حتى يتم التحقيق معه أمام اللجنة.

اقرأ أيضا: الأوقاف تغلق مسجدا جديدا لعدم التزام الرواد بالإجراءات الاحترازية

وفي مارس الماضي، قررت لجنة إدارة أزمة كورونا بديوان عام وزارة الأوقاف، اليوم، غلق مسجد عباد الرحمن بالكوم الأحمر بمديرية كفر الشيخ لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية.

وأكدت الوزارة، عدم فتح المسجد إلا بعد أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل رُوادِه، والتأكد مما يضمن عدم تكرار ذلك، مع بيان أن من يحب الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وعمارة بيوت الله (عز وجل) لا يمكن أن يكون سببا في غلقها بمخالفته الإجراءات المتبعة من الوزارة في تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية، وعدم السماح باستخدام المسجد في غير الصلوات الراتبة.

اقرأ أيضا:جدول حضور ضياء رشوان وأعضاء مجلس الصحفيين بمقر النقابة خلال شهر رمضان

وأكدت اللجنة أنها لن تتأخر عن غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، وأهابت بالمديريات الإقليمية سرعة رفع أي مخالفة تتصل بهذا الخصوص، مؤكدة أن الحفاظ على الساجد قبل المساجد، وعدم فتح أي مسجد يتم غلقه دون موافقة كتابية معتمدة من لجنة إدارة الأزمة بالديوان العام.

وشددت اللجنة على أنها ستتخذ إجراءاتها الوقائية بكل حسم حفاظًا على صحة المواطنين، وأهابت برواد المساجد الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا يكونوا سببًا في غلق بيوت الله.