الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

فنان شهير كشف المستور.. محطات في محاكمة ”الطبيب المتحرش”

طبيب الاسنان المحرش بالرجال
طبيب الاسنان المحرش بالرجال

تطالعنا صفحات الجرائد بمانشيتات رنانة ترصد وقائع التحرش بالفتيات والسيدات ومؤخرا الأطفال لكن تلك المرة تغيرت المعادلة. لم يعد يقتصر الأمر على وقوع السيدات ضحايا لتلك الفعلة المشينة بل امتدت لتشمل الرجال.

للوهلة الأولى التي تقرأ تلك السطور تظن أنها محض مزحة باهتة قبل أن يتحول الشك إلى يقين بنظر أولى جلسات محاكمة طبيب الأسنان المتهم بهتك عرض 4 رجال بالقوة وذلك أمام محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء.

"الطريق" تستعرض خلال السطور التالية أبرز المحطات التي مرت بها تلك القضية.

البداية

فى شهر يوليو الماضي، أعلن الفنان عباس أبو الحسن تعرضه لحادث تحرش، من خلال منشور كتبه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يقول فيه:"هذا المجتمع النائم لقرون فوق أحراش كامنة من الإزدواجية والصمت المخزي عليه أن يصحو وينتفض ويواجه خوفه المتجذر من التقدم بالشكوى عندما يكون الأمر يتعلق بالتعرض لتحرش أو اعتداء جنسي، وطالما بنتكلم علي التحرش، فهناك يحيا بيننا مجرم جنسي في هيئة دكتور أسنان مشهور، شهرته تتلخص علي مدي تاريخه كله أكتر من 35 سنة بالتحرش الجنسي بالمئات من الشباب والرجالة بمنتهى السفالة والقذارة"، وترك برسالته علامة أٍتفهام كبيرة لدى جماهيره، ورواد السوشيال ميديا الذين ظلوا يتساءلون من هو الطبيب المتحرش.

أقرأ أيضاً عاجل | أول حادث في رمضان.. مصرع وإصابة 14 في حادث بقويسنا

وبكتابة الفنان عباس ذلك المنشور على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، ساعد زميله المطرب تميم يونس، في الخروج عن صمته، في نهاية شهر أغسطس من العام ذاته، فقام الآخر بكتابة منشور علي "إنستجرام" صرح فيها بتعرضه للتحرش من ذات الطبيب، على نفس الأسلوب.

النيابة العامة

دعم الفنانان بعضهما البعض من خلال مواقع السوشيال ميديا، وتوجها معًا إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، لتقديم بلاغ ضد طبيب الأسنان المتحرش، وتفاجأ بالنيابة العامة تعلن أن هناك عدة بلاغات من أشخاص آخرين ضد هذا الطبيب يتهمونه فيها بالتحرش بهم وهتك عرضهم بالعنف والقوة.

سقوط الطبيب المتحرش 

خلال شهر يناير الماضي، ألقى ضباط مباحث الدقي القبض على طبيب الأسنان المتحرش بالرجال، بعد إصدار قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتم تنفيذ القرار برئاسة المقدم هاني الحسيني، حيث فوجئ الطبيب بقوات الأمن داخل العيادة، واصطحبته لقسم شرطة الدقى، لتحقيق معه في نيابة الاستئناف بالقاهرة، وعاد ليقضى ليلته في الحجز، حسب حسن أبوالعينين، محامي الفنانين الضحايا في القضية.

اعترافات الطبيب المتحرش

خلال تحقيقات النيابة العامة، تم توجيه تهم التحرش بـ 4 رجال بالعنف والقوة، للمتهم طبيب الأسنان المتحرش بالرجال، واعترف بفعلته، وبرر ذلك بأنه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية، الأمر الذي دفعه إلى القيام بجرائمه.

محكمة الجنايات

في فبراير الماضي، قررت النيابة العامة، أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بتهمة هتك عرض 4 رجال بالعنف والقوة، وأكدت النيابة في بيان لها إن التهم ثبتت على المتهم بشهادة 6 أشخاص ضد، فضلا عن عدد من مقاطع الفيديو المصورة له، وكذلك ما ثبت عليه بعد فحص هاتفه.

الجلسة الأولى

وسط تشديدات أمنية مكثفة، وصل الطبيب المتحرش مرتديا كمامة زرقاء وبدلة رمادي، لحضور أولي جلسات محاكمته.

كما وصل الفنان عباس أبوالحسن إلى قاعة 31 بمحكمة جنايات الجيزة، للإدلاء بشهادته أمام هيئة المحكمة.