الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة «فتوات» الأكشن في مسلسلات رمضان 2021

نجوم مسلسلات رمضان 2021
نجوم مسلسلات رمضان 2021

ينتظر الجمهور المصري، واحدا من أقوى مواسم الدراما الرمضانية هذا العام 2021، وذلك بعد عامين من جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، التي أثرت على صناعة الدراما بصورة كبيرة، في العالم أجمع، وتزدحم الشاشة بمجموعة من أبرز نجوم الأكشن في أعمال متنوعة وتوليفات مختلفة يشاهدها الجمهور للمرة الأولى.

ويعود مجموعة من نجوم السينما الذين قدموا أدوار ناجحة وأعمال متميزة خلال السنوات الماضية، إلى شاشة التلفزيون، ومن خلال أعمال درامية في موسم رمضان 2021.

كريم عبد العزيز وأحمد مكي

يعود النجمين كريم عبد العزيز، وأحمد ميكي، للدراما الرمضانية بعد غياب 3 سنوات، حيث يقدمون سويا مسلسل "الأختيار 2"، الذي من بطولة مشتركة لهم، والعمل من إخراج بيتر ميمي، ويحمل المسلسل جرعة عالية من الأكشن، حيث تدور أحداثه حول بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم ضمن الفترة في عام 2013، بجانب دور الشرطة وتحدياتهم لمواجهة الإرهاب، وكل ذلك في سيناريو وحوار هاني سرحان الذي يعتمد في كتابته للعمل على الملفات الحقيقية والمحاضر الواقعية.

وقضى مؤلف العمل حوالي ثلاثة أشهر، كفترة تحضيرية، قبل البدء في كتابة الجزء الثاني من المسلسل خاصةً عقب النجاح الكبير الذي شاهده الجزء الأول و كتبه باهر دويدار.

أحمد عز

يعود النجم أحمد عز للدراما الرمضانية، بعد آخر عمل قدمه في رمضان 2018، والذي يحمل اسم "أبو عمر المصري".

ويستعد أحمد عز للدخول في السباق الرمضاني المقبل 2021، بمسلسل "هجمة مرتدة"، مع الفنانة هند صبري، ويعرض العمل ملفات المخابرات المصرية، وتدور أحداث العمل حول شاب يعمل في إحدى الدول الأوروبية، وتحاول استخبارات دولة أجنبية تجنيده للعمل لصالحها، ومن هنا تبدأ المخابرات المصرية تدريبه ليتمكن من خداع تلك الأجهزة.

أحمد السقا

يشهد رمضان 2021، تكرار تعاون المخرج محمد سامي، والفنان أحمد السقا، في مسلسل "نسل الأغراب"، بعد ما قدموا سويا مسلسل "ولد الغلابة" في رمضان 2019، وهو ينتمي أيضا للدراما الصعيدية، ويشارك أمير كرارة، السقا في بطولة المسلسل.

محمد رمضان

ومن الوجوه الدائمة في الدراما الرمضانية خلال السنوات السابقة، الفنان محمد رمضان، الذي يراهن على الدراما الصعيدية، في مسلسل "موسى"، للمخرج محمد سلامة، بعد أن قدم العديد من الأعمال والأدوار السينمائية الناجحة، خلال السنوات السابقة.

تدور أحداث مسلسل "موسى"، للفنان محمد رمضان، حول فترة الخمسينات، ومرورًا بفترة الستينات، أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك محافظته والانتقال إلى القاهرة، ويعمل في التصدير والاستيراد من غزة لمصر والعكس، ويعجب بنت فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

يوسف الشريف

بينما اختار يوسف الشريف دخول الرهان الرمضاني المقبل 2021، بسياق الخيال العلمي الذي قدمه العام الماضي في "النهاية"، ويتعاون العام الحالي مع المخرج أحمد نادر جلال في "كوفيد 25"، ليكون العام الثاني على التوالي تقديمه عمل خيالي.

وكان مؤلف مسلسل "كوفيد 25"، إنجي علاء، أصدرت بيان، تكشف من خلاله شخصية بطل العمل يوسف الشريف، عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مؤكدة أن المسلسل يحاكي تطور وباء كورونا من خلال قصة خيالية ودراما إجتماعية تجمع بين المشاهد المؤثرة والأكشن والتشويق.


ياسر جلال

ويحافظ الفنان ياسر جلال، على حظه في الظهور في الدراما الرمضانية للعام الخامس على التوالي، بأحدث أعماله الدرامية في عام 2021، والذي يحمل اسم "ضل راجل"، وتدور أحداث العمل في إطار تشويقي درامي، يتناول العديد من القضايا الاجتماعية، والصراعات والمشاكل التي يتعرض لها الأشخاص المقيمين في المناطق الشعبية.

اقرأ أيضًا: الفنان خالد النبوي يتعرض لوعكة صحية شديدة.. وزوجته تستغيث

أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

بينما يتعاون النجم أحمد العوضي، وزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، في أول عمل لهما بعد زواج، في مسلسل "اللي مالوش كبير"، لي تقاسما البطولة، بعد النجاح الكبير الذي حققه العوضي في مسلسل "الأختيار"، في رمضان الماضي 2020، وأيضا النجاح الكبير في مسلسل "شديد الخطورة"، الذي قام ببطولته، وظهرت معه الفنانة ريم مصطفي.

وفي تصريحات خاصة للناقد الفني طارق الشناوي، يؤكد أن ظهور النجوم كريم عبد العزيز، وأحمد السقا وأحمد عز ليسوا ضيوفا دائمين على مائدة الدراما، ومن وجهة نظره الدراما التلفزيونية نجاحها كبير، ولكن في الوقت نفسه الفشل خطير للغاية، وبالتالي الرهان على الدراما التلفزيونية يجب أن يكون محسوب بدقة.