الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قناة السويس تعلن استلام كراكات ”مهاب مميش” الأكبر بالشرق الأوسط (فيديو)

مهاب مميش
مهاب مميش

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان جومانا ماهر وحسام حداد، إن خطة إنقاذ السفينة الجانحة في قناة السويس والقاطرات المستخدمة كانت مصرية، عدا قاطرة واحدة من هولندا، وتعويم السفينة يعد إنجاز كبير بسواعد العاملين بالكراكات والقاطرات.

اقرأ أيضا: فرعون العصر.. وكيل الأزهر الأسبق: ”فيديو محمد رمضان” سفه ومخالف للشريعة

 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم الخميس، أن السفينة ستظل موجودة بالبحيرات المرة لحين انتهاء التحقيقات ودفع التعويضات، خاصة أنه بجانب الضرر المادي هناك ضرر معنوي كبير على مصر وهيئة قناة السويس حيث لم تعمل القناة خلال 6 أيام،"القناة كانت ميتة 6 أيام مفيش حركة".

 

وتابع أن هناك خطة استراتيجية لتطوير الهيئة تستمر حتى 2026 من ضمنها تطوير الأسطول البحري والذي يضم الكراركات والقاطرات ولانشات المرشدين.

 

وأشار الفريق أسامة ربيع إلى أنه من المنتظر وصول كراكتين جديدتين الفترة المقبلة إحداها تسمى "مهاب مميش"، وستصل غدا، والأخرى "حسين طنطاوي"، وستصل أغسطس المقبل.

 

وفق ربيع، تعد الكراكتان الأكبر بالشرق الأوسط، حيث طولهما 147.5 متر، وتعمل في أعماق 35 متر، كما جاري تطوير أسطول الكراكات الموجودة.