الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصريحات الرئيس حول سد النهضة.. هاشتاج ”#السيسي” يتصدر تويتر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تصدر هاشتاج "#السيسي"، تريند منصة التواصل الاجتماعي العالمية تويتر، بعد انتهاء مؤتمر عقد بمناسبة افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية والخدمات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تحدث فيه عن أزمة سد النضة والمياه.

ويرصد "الطريق"، أهم التعليقات والتدوينات من قبل رواد تويتر على النحو التالي:

اقرأ أيضا: عاجل| الخارجية: مفاوضات سد النهضة انتهت دون اتفاق.. وإثيوبيا رفضت الرباعية الدولية

تعليقات رواد السوشيال ميديا عن تصريحات السيسي

قالت رغدة السعيد، المتخصصة في لغة الجسد، "إن لغة جسد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تصريحاته بشأن سد النهضة رغم إن الهدوء يسيطر علي نبرة الصوت الا ان حركة الاصبع فوق اليد هي حركة للتحكم في الغضب او العصبية.. "بلاش" تمس" حركة الرأس تنبيهية بنبرة الأمر المباشر، "فتح اليد مع كلمة الخيارات مفتوحة تناسق الكلمة مع الحركة.. صراحة تاكيد وصول الرسالة".

أما عن هيثم أبو خليل، الناشط والحقوقي والسياسي المصري، "افتح الميادين يا سيسي علشان نديك تفويض وأمر بالتعامل الحازم مع التعنت الإثيوبي ومنع التعطيش المحتمل للمصريين!!!".

أما عن عمرو الشورى فيقول :"حتي إثيوبيا تهدد بمنع مياه النيل عن مصر، مما سيؤدي إلي هلاك الأخضر واليابس، وهذا لم ولن يحدث إن شاء الله، المهم ومصر تمر بهذا الظرف الصعب تري الإخوان الخوارج الحمقى يقفون مع إثيوبيا؛ للمكايدة السياسية، ثم يدّعون زوراً وبهتاناً حبهم مصر ويحملون الخير لمصر والإسلام هو الحل".

وخلال افتتاحه مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية والخدمات بالعاصمة الإدارية الجديدة، أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بتصريحات بالغة الأهمية، بشأن قضية وأزمة سد النهضة الإثيوبي، بعد موقف إثيوبيا المتعنت من الوصول إلى حلول عادلة وشاملة مع مصر والسودان باعتبارها دولة منبع لنهر النيل، واعتبارهما دولتي مصب.

اقرأ أيضا: أهم تصريحات السيسي حول سد النهضة في افتتاح مجمع الإصدارات (فيديو وصور)

زيارة السيسي اليوم

ويستعرض "الطريق" ماجاء على لسان الرئيس السيسي من خلال التقرير التالي:

تصريحات السيسي عن سد النهضة والمياه

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر اتخذت كافة الحلول السلمية والقانونية منذ بداية الأزمة، إلا أن هناك تعنت من الجانب الإثيوبي، موجها لهم رسائل مهمة نستعرضها كما يلي:

اقرأ أيضا: السيسي يتفقد موسم الحصاد الزراعي بمشروع ”مستقبل مصر” اليوم

قال الرئيس السيسي، إن الخيارات كلها مفتوحة أمامنا، ومن الأفضل أن لا يتم المساس بنقطة مياه من حق مصر في نهر النيل، منوها أن آية كتاب الله "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل"، يعتقد الناس أنها القوة العسكرية فقط، إلا أن المقصود بها شامل لكافة الجوانب من الاقتصادية والثقافية والفكرية والمعنوية والعسكرية، والتي يتم تسميتها بـ"الدولة الشاملة" خاصة وأن موقفنا من سد النهضة موقف مشرف واحترمنا رغبة الشعوب في التنمية، والتعاون معنا سيكون أفضل الحلول، مستخدما لفظ "الأشقاء" باعتبارها دولة أفريقية شقيقة.