الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عميد ”زراعة عين شمس”: مصر تقود قاطرة التنمية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المحاصيل

الزراعة في مصر
الزراعة في مصر

أكّد الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس أنّ مصر تقود قاطرة التنمية بلا توقف لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الزراعية وتصديرها.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدّمه الإعلامية عزة مصطفى على شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء: "خلال فترة زمنية وجيزة جدًا، مصر أرسلت للعالم رسالتين مهمتين جدًا، الرسالة الأولى تتمثل في موكب المومياوات وهو ما يعطي رسالة تسامح ونماء وحضارة إلى العالم كله بأنّ مصر هي بلد التسامح والمحبة والحضارات، وحاليا مصر ترسل رسالة أخرى هي أنها بلد النماء وهي أنها دائما قادرة وتستطيع في أصعب الظروف أن تكون في مقدمة الدول".

اقرأ أيضًا: الديهي عن فشل مفاوضات سد النهضة: إثيوبيا تريد إخراج لسانها للجميع.. فيديو

وأوضح أنّ مصر حققت الأمن الغذائي للمواطن المصري، وهذا ما يدل على فكر القيادة السياسية المتطور، مشيرًا إلى أنّه من العقبات الشديدة التي تواجه الاقتصاد المصري محدودية المياه والأرض، ومن هنا جاء فكر الدلتا الجديدة، مؤكّدًا أن المسمى نفسه يدل على تطور مصر وأنها دائما تصنع التاريخ.

وتابع: "هناك 688 ألف فدان على جنوب محور الضبعة، و500 ألف فدان في مستقبل مصر، والعديد من الأفدنة تصل إلى حوالي واحد ونصف مليون فدان تتم زراعتها بفكر وتكنولوجيا جديدة وتقنيات حديثة، وهذه المشروعات توفر ما يصل إلى ثلاثة ملايين فرصة عمل للشباب".

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: سد النهضة يُقام على أرض سودانية.. و”هذا” ما تريده إثيوبيا

وأكمل: "سيتم إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، وستحدث عمليه تصنيع زراعي تحقّق القيمة المضافة.. نحن نسير في الاتجاه الصحيح بفضل القيادة السياسية ومصر تقود قاطرة التنمية بلا توقف لتحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وتصديرها".