الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:18 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التضامن” تُعلن موعد صرف المعاشات بمناسبة أعياد الميلاد

أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2019، الثلاثاء المقبل، الموافق الأول من يناير بدلا من 10 من الشهر نفسه وذلك بمناسبة أعياد الميلاد، وسيجرى صرف المعاشات من خلال جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وجميع مكاتب البريد بداية من 1 يناير، والبنوك في أول يوم عمل لها وهو 2 يناير.

 

وأشارت والي إلى أنه سيجرى تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم.

 

وأوضحت والي، في بيان لها، اليوم الخميس، عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

 

يذكر أن عدد من يصرفوا المعاشات من مكاتب البريد يصل إلى 3.5 مليون مستفيد بإجمالي 5.6 مليار جنيه، وإجمالي من يقوموا بالصرف من خلال البنوك 1.53 مليون مستفيد بإجمالي 3.8 مليار جنيه، وأن إجمالي من يصرفوا من منافذ الهيئة يصل إلى 2.9 مليون مستفيد، بإجمالي 3.6 مليار جنيه.

 

وتطالب الوزارة، أصحاب المعاشات ضرورة اصطحاب البطاقة الشخصية، أثناء التوجه لصرف المعاش المستحق لهم، وذلك لتحديث بعض البيانات الخاصة بهم.