الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:18 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

لينك موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا بالخطوات

لقاح كورونا
لقاح كورونا

ما زال البحث جاري من قبل المصريين عن موقع وزارة الترببة والتعليم، للتسجيل عن لقاح كورونا، والخطوات التي تساعد على التسجيل.

 

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن حملة التطعيم لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا المستجد، مناشدة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة المصرية 2021، من أجل المساعدة في تطعيم أكبر قدر من المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

رابط تسجيل لقاح كورونا في وزارة الصحة المصرية 2021

وأطلقت وزارة الصحة والسكان رابط تسجيل للقاح كورونا في مصر عبر الحساب الرسمي للوزارة، و يمكن الدخول على الموقع من خلال الضغط هنا.

وبينت وزارة الصحة والسكان، أن موقع التسجيل في لقاح فيروس كورونا، ليس الطريقة الوحيدة التي يتم التسجيل من خلالها، ولكن هناك العديد من الخطوط الساخنة التابعة للوزارة، بالإضافة إلى تخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين، وتسجيل بياناتهم ومساعدتهم في عملية التسجيل.

اقرأ أيضا: قرارات متوقعة من ”التعليم” اليوم.. وأولياء الأمور يترقبون في قلق

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن لقاحات كورونا في مصر آمنه وفعالة، ولا داعي لقلق المواطنين منها، مشيرة إلى أن هناك فرق بين المدة الزمنية بين لقاحي "سينوفارم واسترازنيكا"، وهو المسافة بين الجرعة الأولى والثانية، مبينة أنه عقب مرور 21 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح الأول يتم تقديم الجرعة الثانية من اللقاخ الثاني، والتي تصل 3 أشهر من تلقي الجرعة الأولى.

 

 

الأعراض الجانبية للقاحات كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا، مبينة أنها تتمثل في ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، وألم في موضع التطعيم، والغثيان، والحُمى، مبينة أن هذه الأعراض تزول من تلقائيا دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن مصر تستعد لاستيلام حصتها من لقاح "استرازنيكا" من التحالف الدولي "جافي" في نهاية الشهر الجاري.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه لم يتم تسجيل أي شكوى من المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا "سينوفارم" خلال الفترة الماضية، مبينة أنه تم التوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا في جميع أنحاء الجمهورية.