الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

وزير التربية والتعليم يبحث سبل التعاون مع مدير مكتب اليونسكو في القاهرة

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، الدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية ومدير مكتب المنظمة بالقاهرة، لبحث التعاون الثنائي المشترك بين الوزارة ومنظمة اليونسكو.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الدولة المصرية استثمرت في تطوير العملية التعليمية خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن نكون مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، متابعًا أن تلك الرسالة كانت المحرك لتطوير العملية التعليمية.

وعرض شوقي، جهود الوزارة في إصلاح العملية التعليمية، والتي تهدف إلى تغيير المنظومة بأكملها لتتحول من التعليم إلى التعلم، موضحًا أن هدفنا هو تطوير التعليم المصري وإحداث ثورة تجعل أبناءنا الطلاب على مسار التقدم المعرفي.

وتطرق وزير التعليم، في حديثه إلى التطور في منظومة التعليم الفني، ومنها "إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وإنشاء الهيئة المصرية لضمان جودة التعليم" بالإضافة إلى الاعتماد للتعليم التقني والفني "اتقان".

من جانبه، أعرب مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، عن ترحيبه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تطوير العملية التعليمية، مؤكدًا على استعداده التام لتوفير الدعم للوزارة عن طريق مشروع "Technically Enabled schools"، بالإضافة إلى المساعدة في تأهيل ورفع كفاءة المعلمين.

كما أعرب مدير مكتب اليونسكو، عن إمكانية المساعدة في الدعم الفني في إنشاء الهيئة المصرية لضمان جودة التعليم والاعتماد للتعليم التقني والفني "اتقان".

اقرأ أيضًا: السيسي: المساس بمياه مصر خط أحمر و”اللي عاوز يجرب يجرب” (فيديو)

حضر الاجتماع كلا من الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، والأستاذة شيرين حمدي المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجية التطبيقية.