الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

 ما الذي جمع بين عبد الحليم حافظ ونجلاء فتحي؟ وسر إصراره على تغيير اسمها

نجلاء فتحي وعبد الحليم حافظ
نجلاء فتحي وعبد الحليم حافظ

يصادف اليوم الثلاثاء الموافق له 30 مارس ذكرى وفاة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الذي تمتلئ حياته بالأسرار والحكايات المثيرة التي تجمعه بمجموعة من نجوم الفن والسياسيين.

ومن ضمن الأشخاص الذي جمعهم سر بـ عبد الحليم، الفنانة التي اكتشفها وقدمها لـ رمسيس نجيب في أول عمل سينمائي، وقد لا يعرف الكثيرين قصته معها.

وهي الفنانة نجلاء فتحي التي تحدثت عن علاقتها بـ عبد الحليم حافظ خلال مجموعة من اللقاءات التلفزيونية السابقة، وأشارت إلى انها قابلته في بداية مشوارها الفني عن طريق الصدفة.

وطلبت نجلاء فتحي من عبد الحليم أن يمنحها فرصة للتمثيل في أي عمل فني له، ولكنه قابل ذلك بالضحك لأن كل البنات في هذا السن كان حلمهن الشهرة، مشيرة إلى أنه بدأ يتخذ الموضوع بجدية بعد إلحاحها بالسؤال عليه.

وأضافت: قال عبد الحليم لي ذات مرة "هو الكلام بجد ولا عايزة تبقى نجمة ومشهورة وخلاص؟"، لترد عليه قائلة: لأ أنا بحب التمثيل وعايزة أمثل، وبعدها أخبرني "لو حلمك تمثلي أنا هقف جنبك وأي مساعدة أو أي خدمة تحتاجيها أنا هساعدك".

وتابعت الفنانة أن المنتج رمسيس نجيب هو من قدمها للجمهور، من خلال فيلم "أفراح"، بعد أن كتب عنها تقريرًا صحفيًا بعنوان "ابنة 16 عامًا.. اكتشفها عبد الحليم حافظ"، مضيفة أن العندليب أراد تغيير اسمها وهو "فاطمة الزهراء" لأنه اسم بنت الرسول صلى الله عليه وسلم، وعندها اقترحت عليه أسماء ومنها "شهيرة ونانا وسالي"، الأمر الذي رفضه العندليب.

وأطلق عليها عبد الحليم اسم نجلاء، واعترفت الفنانة أنها كانت تستشير العندليب في العديد من الموضوعات، ومن المواقف التي لجأت له فيها عندما كتب عنها أحد النقاد بأنها دخلت الفن بفضل جمالها وأنها لا تمتلك أي موهبة فنية.

اقرأ أيضًا: بالصبر والاحتساب.. هاني شاكر يعزي جومانا مراد في وفاة ابنتها

ودخلت نجلاء بعدها في نوبة بكاء شديدة وقتها، وحاول العندليب الأسمر طمأنتها وقال لها وقتها: "لا تغضبي من أي صحفي أو ناقد، يكتب شيئًا سلبيًا، بينما تغضبي في حالة المساس بكرامتك فقط".