الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تغريدات الفخر تشعل تويتر بعد تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس (صور)

السفينة إيفرجيفن بعد تحريرها فجر اليوم
السفينة إيفرجيفن بعد تحريرها فجر اليوم

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر في مصر، بعد تحرير السفينة "إيفرجيفن" اليوم الإثنين، والتي جنحت قرابة 6 أيام متواصلة بقناة السويس.

وتصدرت هاشتاجات "#مصر_تنجح_فى_تعويم_السفينة، #السفينه_الجانحه" موقع تويتر، بعد أخبار تحررها وتعويمها فجر اليوم الإثنين، وسط إشادات من قبل رواد المنصة.

ويستعرض "الطريق" ما نشره بعض رواد تويتر عن الحدث الأهم والأبرز في العالم كما يلي:

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يصدر بيانا هاما بشأن تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

أمن العالم مفتاحه في مصر

كتب الإعلامي كريم سعيد "سفينة ايفر جرين ديه بقى متخرجش من قناة السويس الا بعد ما يدفعوا تمن العطلة بتاعت اليومين اللي فاتوا، شخلل.. عشان تعدي يا بلدينا".

وعلقت وجدان قائلة "سفينة واحدة من آلاف السفن تعثرت في العبور فتعثر اقتصاد العالم كله وتعطل.. فما بالكم لو توقفت القناة عن العمل بسبب حرب أو توتر.. على العالم كله أن يعيد حساباته وأن يفيق من غفوته، فأمن العالم كله وسلامته مفتاحه في مصر".

بينما قال أحمد المصري، "يكفينا عزه وفخر إننا صامدون بفضل الله تعالي أمام أي تحد ، فكونوا بكل قوتكم بجانب وفي ضهر رئيسكم وجيشكم، سد منيع أمام العدو".

ومن السعودية غرد عبد الله زايد، "مصر قيادة وشعب رجال المهمات الصعبة وعنوان الإنجاز والتفرد، ولا غرابة فالشعب الذي شق بيده القناة قادر وبكل براعة على أن يزيح كل ما يعترض طريقها، مبروك لكل عربي هذا النجاح الباهر لأبطال مصر".

اقرأ أيضا: إجراء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام ”ورقيا”.. التعليم تحسم الجدل

وبدوره نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بيانا توجه فيه بالشكر لكافة العاملين بهيئة قناة السويس، على المجهودات التي تم بذلها في نجاح تعويم السفينة العالقة "إيفرجيفن".

ونشر الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك بيانا جاء نصه كما يلي:

"لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري، وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة".

ولقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون، وسلاما يا بلادي".