الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 04:12 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

بعد رواية شهود عيان.. مفاجآة جديدة في واقعة انهيار برج جسر السويس

عقار جسر السويس المنهار
عقار جسر السويس المنهار

شهدت منطقة جسر السويس بالقاهرة، فجر اليوم السبت 27 مارس 2021، انهيار منزل مكون من 10 أدوار، نتج عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 32 آخرين، واتضح من التحقيقات والتحريات الأولية لرجال مباحث القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، أن العقار بتقسيم عمر بن الخطاب بنهاية شارع جسر السويس بشرق القاهرة، ولا تزال قوات الحماية المدنية تبذل جهودها للبحث عن الضحايا من أسفل أنقاض المنزل الذي انهار في فجر اليوم.

وعلى الفور انتقل اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى مكان الحادث، وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، حيث تم نقل 32 حالة إصابة إلى مستشفى السلام، وجاري البحث عن أشخاص آخرين أسفل الأنقاض.

اقرأ أيضًا: برج جسر السويس.. العثور على أسرة كاملة أحياء تحت الأنقاض

شهود العيان 

وأكد شاهد عيان في المنطقة يدعى عمرو محمد 30 عامًا، أن سبب انهيار منزل جسر السويس المكون من 9 طوابق، أن أحد الأشخاص من جنسية عربية استأجر بدروم المنزل، وكان يجري فيه بعض التوسعات.

كما أشار شاهد أخر يدعى هشام رمضان 33 عامًا، لـ"الطريق"، إلى أن أعمال التوسعات تضمنت إزالة بعض الأعمدة الموجودة أسفل العقار في البدروم، وهو ما أدى إلى حدوث ميل في المنزل قبل 48 ساعة من الانهيار.

وأضاف "رمضان"، أن بعض السكان خافوا على نفسه وأهلهم وترك العمارة، وظل باقي السكان في شققهم لعدم وجود أماكن بديلة لهم.