الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:53 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد حاتم وأروى جودة ينضمون لـ لجنة تحكيم ”كلاكيت Filmmaking Bootcamp”

أروى جودة
أروى جودة

أعلنت منصة "كلاكيت" عن إطلاق "كلاكيت Filmmaking Bootcamp" في دورته الأولى، ومن المقرر أن تنطلق المبادرة بدءً من 31 مارس الجاي وتستمر حتى يوم 4 أبريل.

وتهدف المبادرة لتشجيع الفنانين الشباب الطموحين في دخول مجال صناعة الأفلام والسينما، بالإضافة إلى الراغبين في التعلم بشكل احترافي من ألمع أساتذة المجال.

وتستمر المبادرة في 3 أيام تتضمن ورش وتدريبات مكثفة بالتعاون مع مجموعة من أهم الأسماء بمجال صناعة السينما، وتتيح المبادرة لكل من يشتري التذاكر، مشاهدة المحاضرات في أي وقت من خلال المنصة وتطبيق "كلاكيت" ولديه الفرصة أيضًا لمراسلة الأساتذة.

ويتألف البرنامج من ورشتين عن الإخراج وإدارة الممثلين لمخرج فيلم "هيبتا" هادي الباجوري، وتأتي ورشة عن التصوير السينمائي لمدير التصوير أحمد المرسي الذي تولى فيلم "الفيل الأزرق"، ويقدم ورشة كتابة السيناريو مؤلف فيلم "سهر الليالي" السيناريست تامر حبيب.

وتقدم المبادرة أيضًا ورشة للتأليف الموسيقي للموسيقار هشام نزيه الذي قدم موسيقى "السلم والتعبان"، ويتولى ورشة إشراف فني وديكور لمصمم الديكور محمد عطية، وتقدم ورشة عن تصميم الأزياء السينمائية مصممة الأزياء ريم العدل.

ويشار إلى أن التذاكر متاحة عبر موقع www.clakett.com/bootcamp، وبعد انتهاء جدول الورش والتدريبات، تبدأ فعاليات مسابقة كلاكيت للأفلام القصيرة على مدار 48 ساعة وفيها سيتم اختيار 10 فرق فقط للمشاركة بها من المتقدمين، ويتم الإعلان عن ثلاث فائزين بثلاث جوائز تقديرية ومالية في نهاية المسابقة.

اقرأ أيضًا: هنا الزاهد تتعرض للخطف بسبب سر ”البيت القديم”

ويأتي اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم يرأسها المخرج الكبير يسري نصر الله، وتضم مجموعة من النجوم وهم أحمد حاتم، وأروى جودة، والكاتبة إنجي القاسم.