الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تنتظر منافسيها.. ”فيفا” يعلن موعد قرعة بطولة كرة القدم بأولمبياد طوكيو

منتخب مصر الاولمبي
منتخب مصر الاولمبي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موعد قرعة بطولة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والمقرر اقامتها في طوكيو 2021.

وتنطلق أولمبياد طوكيو في الفترة بين 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل في اليابان، بعد تأجليها لمدة عام إلى صيف 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن قرعة بطولات كرة القدم ستقام في مقر الاتحاد بزيورخ يوم 21 إبريل المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وتابع "فيفا" في بيانه: "قد بدأ العد التنازلي لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" مرة أخرى، بعدما تأجلت لتقام في 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "في أقل من شهر سوف يعرف 16 منتخباً من الرجال و12 منتخباً من السيدات هوية منافسيهم في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة".

وواصل بيان الفيفا: "منتخب اليابان للرجال سيتواجد في التصنيف الأول في المركز A1 فيما يخص إجراء القرعة وجدول المباريات، وسيتم تقسيم الـ16 منتخباً لـ4 أوعية، كل وعاء يتكون من 4 منتخبات، بناء على تصنيف سيتم تحديده بناء على المشاركات السابقة".

اقرأ أيضًا: استعدادًا لأولمبياد طوكيو.. المنتخب الأولمبي يبدأ معسكر مفتوح بالقاهرة

الجدير بالذكر أن منتخب مصر تحت 23 سنة، قد تأهل لأولمبياد طوكيو 2021، بجانب كلا من اليابان، فرنسا، ألمانيا، رومانيا، إسبانيا، نيوزيلاندا، كوت ديفوار، جنوب إفريقيا، أستراليا، السعودية، كوريا الجنوبية، الأرجنتين والبرازيل، فيما يزال هناك منتخبان لم يتأهلا في قارة أمريكا الشمالية.