الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”في الجبل”.. أربعة رجال يقيدون رجل ويغتصبون زوجته (صور)

اعدام رجال بسبب اغتصابهم امراة فى ايران
اعدام رجال بسبب اغتصابهم امراة فى ايران

فى واقعة غريبة من نوعها اغتصبت مجموعة من أربعة رجال فى إيران متسلقة جبال أمام زوجها فى مقاطعة خراسان رضوي، وحكمت عليهم المحكمة العليا بالإعدام شنقًا.

وبحسب ما ورد، فقد  تم إعدام الأربعة رجال الذين قاموا باغتصاب جماعي للمرأة أمام زوجها، وقيل إنهم نفذوا الهجوم أثناء التسلق فى محافظة خراسان رضوي الإيرانية.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: يُعتقد أنهم ربطوا يدي الرجل وقدميه معًا قبل مهاجمة زوجته أمامه.

وذكر مكتب المدعي العام، أن الرجال هم روح الله جويدي راد ومحمد سيادي باجنساني ومحمد حسيني ومحمد وطندوست.

وتم التعرف عليهم من قبل قوة شرطة مدينة فاريمان ووجهت إليهم تهمة خطف واغتصاب امرأة والتهديد بالعنف تجاه رجل.

وأحالت محكمة جنايات خراسان رضوي القضية إلى المحكمة العليا، حيث حُكم على الرجال الأربعة بالإعدام شنقًا، وشنق الأربعة جميعهم فى سجن مشهد المركزي صباح الاثنين، بحسب منظمة العدل فى خراسان رضوي.

اقرأ أيضًا: ”اعتقدت أنه صديقها”.. سجن شاب تسلل إلى غرفة امرأة واغتصبها (صور)

وعلى الرغم من الحكم على الرجال فى هذه القضية، إلا أن ضحايا الاغتصاب فى إيران غالباً ما يواجهون اتهامات مضادة بمجرد إبلاغ الشرطة باعتداء جنسي عليهم، وتشمل هذه تهم "الزنا أو ارتكاب الفواحش أو السلوك غير الأخلاقي".

وفى إيران، يُعاقب على ممارسة الجنس بالتراضي خارج إطار الزواج بالجلد.

ويُقال إن التهديد بتوجيه الاتهام غالبًا ما يردع العديد من النساء فى إيران عن الإبلاغ عن الجرائم المرتكبة ضدهن، لكن بعض النساء تقدمن للكشف عن تجاربهن مع الاعتداء الجنسي والعنف على وسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من حظر تويتر وفيسبوك فى البلاد.

وقالت نرجس تافاسوليان، المحللة القانونية فى تلفزيون إيران الدولي: "من الصعب القول ما إذا كانت هذه الأنواع من الجرائم قد ازدادت فى إيران، ولكن بسبب الاستخدام الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت هذه الجرائم أكثر انكشافًا".

يذكر أن إيران واحدة من دول قليلة فى العالم تقوم بإعدام المدانين بالاغتصاب، كما يعدم النظام الإيراني الكثير من الأشخاص أكثر من أي دولة أخرى، ووفقًا لمنظمة العفو الدولية، تم تنفيذ أكثر من 251 عملية إعدام فى عام 2019.