الطريق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:25 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 22-10-2024 أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22-10-2024 بمحال الصاغة 2.3 مليار دولار محفظة استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مصر تراجع واردات السيارات إلى 170.4 مليون دولار خلال يوليو نقيب الفلاحين: التحول من الدعم العيني الي الدعم النقدي يفزع الفاسدين صناع مسرحية ”مش روميو وجولييت” يعلنون تأسيس نادي أصدقاء للجمهور شاهد| أحمد موسي يروي كيف دمرت البحرية المصرية المدمرة إيلات الإسرائيلية شاهد| مدحت شلبي يهاجم نادي الزمالك ويطالب رئيسه أن يعاقب لاعبيه بدل الإنسحاب من السوبر المصري في الإمارات ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية.. النجمات لطيفة وجنات وريهام عبد الحكيم فى ضيافة الليلة العمانية بالأوبرا المطربة شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة جينيس وزير الثقافة يُهنئ رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لفوزه بجائزة اتحاد الآثاريين العرب مهرجان البحر الأحمر يتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت بالسعودية

”الطريق” يكشف تفاصيل عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم

عاصفة شمسية تضرب الأرض
عاصفة شمسية تضرب الأرض

 انتابت حالة من القلق والخوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول أنباء عن حدوث عاصفة شمسية، اليوم السبت الموافق 20 مارس.

 

وتوقع بعض علماء الفلك أن اليوم سيشهد حدوث "تيار من الجسيمات عالية السرعة" في طريقها من الشمس إلى الأرض، وهو ما يسبب عاصفة شمسية، والتي تتحرك بسرعة تبلغ 600 كيلومتر في الثانية خلال النظام الشمسي.

 

اقرأ أيضًا: الفرعون الأكبر.. لماذا تتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني مرتين سنويا؟

ويقول ياسر عبد الفتاح، رئيس اللجنة الإعلامية في معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه من المتوقع أن تحدث عاصفة شمسية اليوم السبت، مبينًا أن هناك احتمال أن تصيب هذه العاصفة الأرض.

 

حقيقة العاصفة الشمسية التي تضرب الأرض

وأضاف "عبدالفتاح" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في حالة إصابة العاصفة الشمسية للأرض ستكون بسرعة 600 كيلو متر في الثانية، وهو ما يؤثر على المجال المغناطيسي ويجعله عريضه مما يؤثر على الإتصالات.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية في معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه من الممكن أن تكون سرعة العاصفة الشمسية أعلى من 600 كيلو متر في الثانية، معللا ذلك بأنها عبارة عن جسيمات مشحونة، وتتحول إلى غازات متأينة وتسير بسرعة كبيرة.

 

اقرأ أيضًا: تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.. ظاهرة نادرة جسدها الفراعنة

 

سبب الاهتمام بالعاصفة الشمسية

وكشف الدكتور ياسر عبد الفتاح أن السبب في الاهتمام بالحديث عن العاصفة الشمسية، يرجع إلى الدخول في الدورة الـ25 للشمس، وهي دورة ضعيفة نسبية، مبينًا أنها دورة أضعب من الدورة التي سبقتها، والسابقة أضعب من الأسبق لها، لذلك يتم الاهتمام بالحديث عن كل تطور يحدث بالنسبة للدورات الشمسية.

 

اقرأ أيضًا: السياحة: غدًا سيقام عرض موسيقي دون جمهور من أمام معبد أبو سمبل

اقرأ أيضًا: يستمر حتى يونيو 2021.. الأثار تمد معرض ملوك الشمس بالعاصمة التشيكية براج

 

سبب العواصف الشمسية

وأشار إلى أن العواصف الشمسية تحدث باستمرار وليست بالأمر الجديد، لذلك لا خوف منها، مضيفًا أن الحرارة التي تأتي من الشمس هي عبارة عن عواصف شمسية، كونها عبارة عن كتلة من اللهب والنار، التي تواصل الانفجارات.

اقرأ أيضًا: يستمر حتى يونيو 2021.. الأثار تمد معرض ملوك الشمس بالعاصمة التشيكية براج

موضوعات متعلقة