الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النقل تستعرض جهودها بشأن حركة التجارة (إنفوجراف)

الفريق كامل الوزير وزير النقل
الفريق كامل الوزير وزير النقل

استعرضت وزارة النقل في بيان لها اليوم الخميس 18 مارس 2021، جهودها بشأن الاجراءات المتخذة لتسهيل حركة التجارة بالموانئ البرية والبحرية، مشيرة إلى أن الاجراءات التي قامت بها الهيئة العامة للموانىء البرية والجافة على مستوى الجمهورية لتسهيل حركة التجارة عبر الحدود.

وأوضح البيان أنه في مجال الموانئ الجافة تم وضع خطة شاملة لإنشاء (13) ميناء جافا ومركزا لوجستيا على مستوى جمهورية مصر العربية فى مدن ( السادس من أكتوبر – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – دمياط الجديدة – بني سويف الجديدة – سوهاج الجديدة – السادات – الطور – السلوم – قسطل – أرقين).

يأتي ذلك بالإضافة لربطها بالموانئ البحرية بوسائل النقل المتعدد الوسائط بهدف تيسير حركة التجارة ومنع تكدس البضائع والحاويات بالموانئ وتحقيق التكامل بين وسائل النقل مما يسهم فى تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال وخاصة فيما يتعلق بمؤشر التجارة عبر الحدود.

اقرأ أيضا: الإحصاء: 5 مليار دولار عائدات رسوم قناة السويس عام 2018/2019

كما قامت السلطات بصياغة خطة جارية لتطوير جميع الموانئ البرية لتسهيل تدفق البضائع، حيث تم تطوير ميناء السلوم البري تطويراً شاملاً بتكلفة تجاوز 1.650 مليار جنيه وزيادة مساحته إلي الضعف لاستيعاب حركة التجارة بين مصر ودول شمال أفريقيا وكذلك ليكون ميناء عبور لتجارة الترانزيت من اسيا إلى شمال أفريقيا وجارى تزويد الميناء بأحدث أجهزة الكشف على البضائع.

اقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الخميس 18 مارس 2021

موضوعات متعلقة