الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

”انتحل صفة طبيب أمراض نفسية”.. تفاصيل مصرع شاب داخل مصحة غير مرخصة بالجيزة

مصحة نفسية-ارشيفية
مصحة نفسية-ارشيفية

انتحل ممرض صفة دكتور متخصص في علاج الأمراض النفسية وفتح منزله مصحة للعلاج واستقبل شاب ووضعه تحت الملاحظة ووضح له برنامج علاج ولكنه أعطى له جرعة زائدة من المهدئات أدت إلى مصرعه في الحال، وتم القبض على المتهم وأمر اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

وأمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021، بتشريح جثمان شاب لقى مصرعه داخل مصحة غير مرخصة لعلاج الأمراض النفسية، بعدما تم إعطائه جرعة زائدة من أحد المهدئات، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص به.

مصحة داخل منزل

وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة العامة، أن أحد الأشخاص ممرض، أدار منزله كمصحة لعلاج الأمراض النفسية، وأنه استقبل الشاب المتوفى لعلاجه، ووضعه تحت الملاحظة، ووضع له برنامج علاجى غير مطابق لبروتوكول التعامل مع الحالات المشابهة لحالاته، ما نتج عن مصرعه في الحال.

اقرأ أيضًا: عاجل | في ظروف غامضة.. العثور على جثة طفل مخنوقا داخل غرفته بالإسماعيلية

وقررت النيابة العامة، بحبس الممرض المنتحل صفه دكتور نفسي 4 أيام على ذمة التحقيقات ، بعدما وجهت له تهمة القتل الخطأ وانتحال صفه، وإدارة منزله وتحويله لمنشأة طبية بالمخالفة للقانون.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الصف، بلاغا من عامل يفيد وفاة نجله داخل مصحة لعلاج الأمراض النفسية بالصف بالجيزة؛ وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتم العثور على جثة شاب في العقد الثالث.

واتضح أن المصحة كائنة داخل منزل غير مرخصة ويديرها ممرض؛ كما اتضح أن المتوفي أصيب بحالة هياج وأعطاه الممرض المسؤول عن حالته أدوية مهدئة فتوفي في حال .