الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الصحة تطالب بإلغاء الفصل الدراسي الثاني لحماية الطلاب.. الحكومة تكشف الحقيقة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول مطالبة وزارة الصحة بإلغاء الفصل الدراسي الثاني، وتقديم طلب إلى وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، بضرورة إلغاء الفصل الدراسي الثاني، نظرا لانتشار فيروس كورونا وللحفاظ على صحة الطلاب.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الأنباء التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي حول المطالبة بإلغاء الفصل الدراسي الثاني للحفاظ على صحة الطلاب، كاذبة وغير صحيحة.

وشددت وزارة الصحة في بيان لها على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا أثناء فترة الدراسة، وذلك من قبل الطلاب والمدرسين في إطار خطة الدولة للتعايش مع الفيروس.

اقرأ أيضًا: تقرير كورونا.. تسجيل 631 حالة إيجابية جديدة بالفيروس.. و40 حالة وفاة

وكانت وزارة الصحة والسكان، أصدرت تقريرها اليومي، حول حالات الإصابة بفيروس كورونا أمس الإثنين 15 مارس 2021، حيث كشف البيان عن خروج 147767 ألف حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

 

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 631 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 40 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 11340 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 191555 حالة.