الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس كاف الجديد: وجه كرة القدم الإفريقية لن يكون نفسه مرة أخرى

موتسيبي
موتسيبي

كشف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مخططاته لقيادة الاتحاد القاري، عقب فوزه بالأمس، في انتخابات الجمعية العمومية.

وقال موتسيبي في تصريحاته: "أنا متحمس بشدة، هناك قدر كبير من الإصرار لإنجاز الأمور، سيكون هناك الكثير من العمل والجهد، علينا أن نتأكد من أن كرة القدم الإفريقية ليست تنافسية فحسب، بل إنها ناجحة عالميًا".

وأضاف: "تنفق إفريقيا ملايين الدولارات كل عام في مقابل حقوق البث التلفزيوني لبطولات الدوري خارج إفريقيا، هناك حاجة لبناء المنتج الخاص بنا وسوف ننجح، وجه كرة القدم الإفريقية لن يكون هو نفسه مرة أخرى".

وتابع موتسيبي: "95٪ من محادثاتنا ستكون حول كرة القدم وهذا جيد ولكن يجب أن يكون هناك 5٪ حيث نناقش أهمية شراكات القطاع الخاص، نحن بحاجة إلى استعادة الفخر والكرامة والاحترام لإفريقيا".

اقرأ أيضًا: أول ظهور لرئيس الـ ”كاف” الجديد رفقة إنفانتينو ونوابه

وتابع: "هناك قدر كبير من الإصرار وهذا شيء نعرفه جميعًا، أحد الأشياء التي سأقترحها هو أن نلتقي بانتظام كرؤساء الاتحادات الأعضاء، نحن بحاجة إلى إغلاق الفجوة بين الأعضاء وكاف، أعتقد أن لدينا فهمًا واضحًا لما يجب القيام به، في بعض الأحيان نجد كلمات رائعة لوصف ما يجب القيام به ولكن الشيء الأكثر أهمية هو التنفيذ".