الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

محلل اقتصادي: مصر حافظت على مؤشراتها المالية خلال جائحة كورونا

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

شدّد المحلل الاقتصادي محمد أنيس على أهمية تصنيف منظمة "فيتش" لمصر عند مستوى +B مع نظرة مستقبلية مستقرة للاقتصاد.

وقال في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة: "هذا التصنيف يحظى باهتمام كبير من كافة المؤسسات الاستثمارية الدولية سواء كانت خاصة أو الإصدارات الحكومية".

اقرأ أيضًا: بعد اتهامه بالتطبيع.. محمد منير يكشف أسرار لأول مرة مع ”صاحبة السعادة” (فيديو)

وأضاف: "هذا التصنيف معناه أنّ مصر خلال أزمة كورونا تمكّنت من المحافظة على المؤشرات المالية للاقتصاد المصري دون اهتزاز أو تأثير سلبي كبير ناتج عن هذه الأزمة العالمية التي أثّرت على كافة اقتصادات العالم".

وكان محمد معيط وزير المالية قد علّق على هذا التصنيف قائلًا إنّه يعكس تجديد ثقة المؤسسات الدولية، خاصة مؤسسات التصنيف الائتمانى فى ثبات وصلابة الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضًا: نادية الجندي تكشف أسرار مثيرة في حياتها: ”لم أستغل عماد حمدي ولهذا السبب اتضايقت من زبيدة ثروت” (فيديو)

وصرّح معيط، في بيان، بأنّ الإبقاء على تلك النظرة يشير إلى قدرة الاقتصاد المصري على التعامل الإيجابى مع أزمة كورونا وتجاوز كل الصدمات الخارجية والداخلية الناتجة عنها.

وأرجع الوزير هذا الأمر إلى استمرار الحكومة في تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية والنقدية التى من شأنها تحسين بيئة تشغيل الأعمال وضمان استدامة أوضاع المالية العامة وتحسن القدرة التنافسية للاقتصاد المصرى.