الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمرة الأولى.. ظهور طالبة غير محجبة في امتحانات الأزهر والجامعة ترد| خاص

ظهور طالبة غير محجبة في امتحانات الأزهر
ظهور طالبة غير محجبة في امتحانات الأزهر

تفقد الدكتور محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر للبنات، أمس، امتحانات نصف العام ببعض كليات مدينة نصر، للاطمنئان على توفير سبل الراحة للطالبات، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وخلال تفقد الدكتور محمد فكري، امتحانات كليات البنات بمدينة نصر، لوحظ تحدثه مع طالبة غير محجبة أثناء أدائها الامتحانات، ما آثار استغراب الكثير من طلاب الجامعة، حيث أن جامعة الأزهر تمنع التحاق طالبات غير محجبات بها.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، إن الجامعة حريصة على توفير كل سبل الهدوء والراحة لجميع الطالبات خلال أداء فترة الامتحانات.

وأضاف في تصريحات لـ"الطريق"، أنه أثناء تفقده لجان الامتحانات بكليات فرع البنات بمدينة نصر، لاحظ وجود طالبة وافدة لا ترتدي الحجاب، أثناء أداء الامتحانات، وتم التنبيه عليها بأن تكون حريصة على ارتداء الحجاب طبقا لسياسة جامعة الأزهر.

وأشار فكري، إلى أن امتحانات نصف العام بفرع البنات بجامعة الأزهر تسير في هدوء تام وانتظام، ولم ترد أي شكاوى من الطالبات خلال فترة الامتحانات.

وشدد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات على أهمية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في جميع لجان الامتحانات؛ حرصًا على صحة وسلامة الجميع.

واطمأن نائب رئيس الجامعة على انتهاء امتحانات الفرقة الإعدادية بكلية الهندسة بنات بالقاهرة، كما اطمأن على أسئلة الامتحان من خلال حواره مع بعض طالبات قسم النظم والحاسبات بالكلية، إضافة إلى وجود أستاذ المادة، للرد على أي استفسار حول أسئلة الامتحان.

لعدم إلغاء الامتحانات.. إجراءات جامعة الأزهر لمواجهة كورونا داخل اللجان