الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:59 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي للمرأة.. فاروق جعفر يكشف لـ”الطريق” سر رفض والدته لكرة القدم ورسالته لنساء مصر

الكابتن فاروق جعفر
الكابتن فاروق جعفر

في 8 مارس من كل عام يحتفل العالم بـ اليوم العالمى للمرأة،  بهدف إلقاء الضور على أهمية دور المرأة في المجتمعات، وخلال هذا الاحتفال يتذكر كل إنسان دور مرأة إثرت فى حياته سواء أم أو زوجة أو أخت أو ابنة، ومن بين المشاهير الذين تذكروا دور النصف الأخر فى حياته الكابتن فاروق جعفر، لاعب نادي الزمالك السابق الذي تحدث عن دور والدته بحياته.

 

وشبه الكابتن فاروق جعفر، الأم بـ"الكتاب والكراسة"، معللاً ذلك بأنها الفكر والمستقبل والطموح، وكل شيء بالنسبة لأطفالها.

 

وأضاف الكابتن جعفر، في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الأم هي المدرسة التي يتعلم منها الأبناء كل شيء سواء كانوا كبار أو صغار.

 

وتابع أنه يتذكر الكثير من الموافق التي جمعته مع والدتها، وكان أبرزها رفضها التام من أنه يلعب كرة القدم، لأنها تريده أن يستكمل دراسته وهو صغير، قائلاً: "وأنا صغير كانت رافضة أني ألعب كرة وعاوزاني أتعلم ولما كبرت مكنش في حد بيقدر يحاسبني غير أمي".

وأوضح أنها وافقت بعد ذلك على ممارسة لرياضة كرة القدم، عندما شاهدت نجاحه، قائلاً: "أمي وافقت أني ألعب كرة قدم لما شافتني في الجرايد والتليفزيون".

في يومها العالمي.. هاني الجبالي لـ”الطريق”: المرأة المصرية تستحق التحية على صمودها لتجاوز المحن

وبين أن والدته لم تكن متعلمة ولكنها كانت تحرص على تعليم أبناءها جميعًا، متابعًا أنه كان ساكن في منطقة المنيرة وكانت النساء تتحدى بعضهن بتعليم أبناءهن.

 

ووجه الكابتن فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق رسالته لكل سيدة مصرية في اليوم العالمي للمرأة، قائلاً: "كل سنة وأنتِ طيبة.. أنتي عمود البيت وخافي وحافظي على أبناءك لأنهم ملهش غيرك".