الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 62.94 دولار للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 3 مارس 2021، وسجل خام برنت 62.94 دولار أمريكي للبرميل، أي مرتفعًا بمقدار 24 سنتًا أو ما يوازي 0.38%، ويمضي برنت على مسار الارتفاع 6% في الأسبوع الجاري.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59.90 دولار أمريكي للبرميل، أي مرتفعًا بمقدار 59.90 سنتًا أو ما يوازي 0.25%.

وفقًا لرويترز، يعد ارتفاع أسعار النفط اليوم علامة على التقدم في مبيعات لقاح Covid-19 في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، مما يؤدي إلى انتعاش متوقع في الطلب.

أفادت وكالة الأنباء الكويتية اليوم أن وزير النفط محمد فارس قال إن التفاؤل بأن لقاح Covid-19 سيساعد على انتعاش الاقتصاد العالمي أدى إلى نمو سوق النفط، مضيفا أن "قرارات أوبك+ الأخيرة ساهمت بدعم الأسواق وصبت في مصلحة تعافي الاقتصاد العالمي بشكل تدريجي الأمر الذي شجع أجواء الاستثمار والتعافي ويتماشى مع التفاؤل والآمال حول انتشار لقاح كورونا وأثره على انتعاش الاقتصاد العالمي".

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة: ضخ 2.6 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة في المنيا

قال الأمين العام لمنظمة أوبك أمس على موقع تويتر إن النظرة المستقبلية لسوق النفط العالمي ما زالت متفائلة وأوضح أن التطور الإيجابي للاقتصاد العالمي والطلب القوي في آسيا أمر مشجع، مضيفًا أن حالات عدم اليقين غير المؤاتية التي صدمت السوق العام الماضي استمرت.