الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

القصة الكاملة لأزمة خالد يوسف بعد عودته إلى مصر.. ومحام: ”مفيش مسئولية قانونية عليه”

المخرج خالد يوسف
المخرج خالد يوسف

عاد المخرج السينمائي والبرلماني السابق خالد يوسف إلى مصر، لحضور جنازة شقيقه الذي توفى، مساء أمس الثلاثاء، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب كتابة منشور له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بأنه سيتم تشييع جثمان شقيقه، عقب صلاة ظهر اليوم الأربعاء بمدافن العائلة.

 

وتداولت الأنباء منذ عدة أيام عن عودة خالد يوسف إلى مصر، عقب فترة قضاها في الخارج.

 

وفي رحلة غياب المخرج خالد يوسف، انتشرت الأقاويل حول هروبه من مصر عقب نشر فيديوهات إباحية، زعم البعض أنها له برفقة 3 سيدات، والتي انتشرت على الهواتف الذكية من خلال حسابات تطبيق "واتس اب"، بعنوان "شاهد فضيحة المخرج الشهير"، في يناير 2019.

 

وفي فبراير 2019، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنانتين "م. ف" و"ش. ا"، وإحالتهما للنيابة، وواجهتا تهمة "التحريض على الفسق وإعلان عن نفسيهما لممارسة الرذيلة في مقاطع فيديو مصورة، وممارسة الجنس الجماعي مع آخر"، دون ذكر اسمه.

 

اقرأ أيضًا: بعد غياب عامين عن مصر.. خالد يوسف في جنازة شقيقه (صور)

 

وواصلت نيابة مدينة نصر التحقيقات مع الفنانتين، حتى اعترفتا على المخرج، وأفسحا عن المكان، الذي تم تصوير مقاطع الفيديو فيه، واللاتين كشفا أن الشقة مملوكة للمخرج خالد يوسف والكائنة بالمهندسين، وأكدتا على أنه طلب تصويرهما بتلك الأوضاع على حد قولهما.

 

وفي الشهر نفسه، انتشرت الأنباء عن سفر المخرج خالد يوسف إلى فرنسا، عقب ساعات من إلقاء القبض على الفنانتين، وهو ما جعل المواقع الإخبارية تربط بين القبض عليهما وسفر "يوسف" خارج مصر، وأن ذلك جاء خوفًا منه من المساءلة ورفع الحصانة عنه كونه كان عضوا في مجلس النواب آنذاك.

 

وفي صباح اليوم التالي لسفر المخرج خالد يوسف، نشر على حسابه الشخصي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، صورًا من جواز سفره، ليؤكد أنه في فرنسا منذ أسبوع مع زوجته وابنته، ولم يسافر من ساعات، قائلا: "أخر الأكاذيب في حملة تشويهي أنني سافرت أمس هربا.. أنا منذ أسبوع بباريس في زيارتي الشهرية لابنتي وزوجتي هذه آخر الأكاذيب أما عن أولها فسأعرض كل الحقائق تباعا على الرأي العام والذي هو صاحب الحق الوحيد".

 

وفي هذا الصدد، قال المحامي أحمد مهران، إنه في قضايا الدعارة، يكون الراجل شاهد إثبات ويقع الجرم على المرأة.

 

وأضاف "مهران" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في حالة قول الرجل إن السيدة التي معه تقاضت أموال في علاقتها معه، فإنها تعد مجرمة.

 

وأكد مهران أن ما قالته الفنانتين في حق المخرج خالد يوسف لا يمثل له أي مشكلة قانونية، قائلاً: "مفيش مسئولية قانونية على المخرج خالد يوسف ولكن ما ناله خلال الفترة الماضية هو الشوشرة على سمعته وهو مش مسؤول جنائيا في أي حاجة".

موضوعات متعلقة