الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

رقم صادم.. كم يحتاج الزمالك للإفلات من عقوبات ”فيفا”؟

الزمالك
الزمالك

أصبحت الأزمات تحاصر نادي الزمالك واللجنة المكلفة بإدارته، بسبب عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب مشاكل متعلقة بلاعبيه السابقين.

وعلى مدار اليومين الماضيين، تلقى الزمالك إخطارين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يهدده بخصم نقاط والحرمان من القيد، وصولًا إلى الهبوط حال عدم دفع الغرامات.

أزمة شيكابالا ولشبونة

البداية كانت مع أزمة مستحقات نادي لشبونة البرتغالي، المتعلقة بمحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم، حيث أوضح حسين السمري عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، أن الإدارة تلقت إخطار رسمي من "فيفا" بخصم 6 نقاط، حال عدم تسديد 800 ألف دولار للنادي البرتغالي قبل 25 مارس الجاري.

وقال السمري: "قضية شيكابالا باختصار، ورد خطاب من الفيفا يهدد الزمالك بخصم 6 نقاط والحرمان من فترتين قيد في حال عدم تسديد 800 ألف دولار، ما يعادل 12.5 مليون جنيه، لنادي سبورتنج لشبونة قبل 25 مارس الحالي".

اقرأ أيضًَا: الزمالك يكشف لـ”الطريق” عن تحرك جديد لحل أزمة شيكابالا مع سبورتنج لشبونة

مستحقات أشيمبونج

الأزمة الثانية التي باتت تلاحق إدارة الزمالك، جاءت بعد إلزام النادي بدفع مستحقات لاعبه السابق الغاني بنيامين أشيمبونج.

وقالت "بي بي سي" في تقرير لها، إن محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، قضت بدفع حوالي 1.1 مليون دولار للاعب البالغ من العمر 30 عامًا بعد أن اكتشف أن اللاعب قد أجبر على فسخ عقده بسبب تصرفات النادي.

وأشارت أنه في حالة تخلف الزمالك عن السداد أوعدم الامتثال بالكامل للقرار خلال 30 يومًا من إخطاره بالقرار، سيتم إعلان حرمان النادي من الانتقالات حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق.

اقرأ أيضًا: ”مفيش فلوس لمدة 5 سنين”.. عضو تنفيذية الزمالك يكشف مفاجأة مدوية

وأصبح نادي الزمالك مطالب بدفع أكثر من 31 مليون جنيه مصري خلال الشهر الجاري، تجنبًا لتنفيذ عقوبات الاتحاد الدولي بخصم نقاط والحرمان من قيد لاعبيه.