الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسى يتلقى اتصالاً من مدير صندوق النقد: الشعب سبب نجاح الإصلاح

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلقى مساء اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيًا من كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى أن الاتصال شهد استعراض أوجه التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي وسبل تعزيزه فى عدد من المجالات، فضلًا عن تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

 

وأعرب الرئيس عن التقدير للتعاون البناء بين الحكومة والصندوق لتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل، مؤكدًا الحرص على استمرار التعاون مع الصندوق في هذا الإطار.

 

وأكد الرئيس خلال الاتصال، أن الشعب المصري كان له الدور الرئيسى فى نجاح جهود الدولة فى تنفيذ عملية الإصلاح بوعيه وإدراكه لحتمية الإجراءات التى تم اتخاذها للإصلاح وبما أسهم فى إحراز تقدم أكدته المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري وتحسن التصنيف الائتماني لمصر من قبل المؤسسات الدولية المتخصصة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن لاجارد أشادت من جانبها بالتقدم الذى تشهده عملية تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي من قبل الحكومة المصرية، مؤكدة حرصها على مواصلة التعاون مع مصر لاستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي وثقتها الكاملة في إجراءات الدولة المصرية في تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي وحرصها الكامل على تنفيذ البرنامج بمعدلات فائقة.