الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد خمس سنين من وفاته.. تكريم سيد زيان في دار الأوبرا المصرية

سيد زيان
سيد زيان

شهد مركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية تكريم اسم الفنان سيد زيان وذلك عقب العرض المسرحي "سينما مصر".

ومن جانبه كرم خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والمشرف العام على مركز الإبداع الفني اسم الفنان "سيد زيان"، وأهدى شهادة تقدير لـ إيمان وهي ابنة الفنان الراحل.

وكانت شهادة التقدير موقعة من كل أبطال العرض وحملت عنوان "إلى من عاش ليبقى"، وأشاد خالد جلال مخرج مسرحية "سينما مصر"، بالحاضر الغائب سيد زيان الذي أعطى الكثير خلال مسيرته في السينما والمسرح والتليفزيون.

وفي سياق آخر، يذكر أن "سينما مصر" يعد مشروع تخرج الدفعة الثانية من استوديو المواهب بمركز الإبداع الفني، والذي يتناول أهم المشاهد السينمائية لأهم الأفلام والعلامات بتاريخ السينما المصرية.

وتُعرض المسرحية في تمام الساعة الثامنة مساءً يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

اقرأ أيضًا: أحمد عز يتصدر التريند بسبب طليقته زينة ومسلسله الجديد

جدير بالذكر أن الراحل سيد زيان وُلد في حي الزيتون بالقاهرة يوم 17 أغسطس عام 1943 فهو متخصص في صيانة طائرات سلاح الطيران، كما عمل في القوات الجوية بالقوات المسلحة، ثم توجه للتمثيل وبدأ مشواره الفني كممثل تراجيدي من خلال فرقة المسرح العسكري.

ويذكر أن الراحل سيد زيان عانى كثيرًا قبل وفاته حيث أصيب بالشلل، وكانت وفاة نجله أيمن بسبب تناوله جرعة مخدرات زائدة مع أصدقائه أثرت بشكل كبير عليه وتدهورت حالته الصحية.

موضوعات متعلقة